39 ساحة لأداء صلاة العيد بمحافظة دمياط

الدكتور محمد فتحى البرادعى محافظ دمياط

الدكتور محمد فتحى البرادعى محافظ دمياط

قال الدكتور محمد فتحى البرادعى محافظ دمياط إنه تم التنسيق بين كافة الأجهزة لتوفير احتياجات المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات خلال فترة العيد.

وأضاف محافظ دمياط أنه أصدر توجيهاته لرؤساء الوحدات المحلية بضرورة التواجد بين المواطنين فى صلاة العيد، والعمل على تكثيف خدمات النظافة فى جميع المدن والقرى لتحقيق المستوى اللائـق من النظافة العامة والمرور الميدانى على المرافق والخدمات، وإعداد فرق لصيانة شبكات الكهرباء على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى تواجد ورديات مستمرة فى محطات مياه الشرب ومراكز الصيانة لإصلاح الأعطال.

وشدد البرادعى، على رؤساء الوحدات المحلية والمسئولين فى الزراعة وحماية الأراضى بالتزام أقصى درجات اليقظة لمنع أى تعديات على الأراضى الزراعية، وإزالة أى مخالفات تحدث على الفور خلال فترة إجازة العيد.

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم جاد مدير عام الطب البيطرى بدمياط، أنه تم تجهيز جميع المجازر استعداداً لاستقبال الأضاحى، وتكثيف الرقابة على الذبح خارج السلخانة عن طريق الطب البيطرى للتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية، وسرعة اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين.

وأوضح مدير عام الطب البيطرى أنه تم عمل الصيانة اللازمة للمجازر بنطاق المحافظة، ومراجعة خطة الكهرباء والمياه والصرف الصحى بها للتأكد من صلاحيتها للعمل بكفاءة، كما تقرر وقف إجازات الأطباء البيطريين خلال فترة العيد، وتكثيف الحملات المفاجئة على الأسواق ومحلات الجزارة، وذلك بالاشتراك مع مديرية التموين ولجان المتابعة بالمحافظة.

وقال محمد سلامة مدير عام الأوقاف بدمياط إنه تم إعداد ساحات صلاة العيد ومتابعة تنظيمها بالتنسيق الكامل بين رؤساء الوحدات المحلية ومديرية الأوقاف، حيث تقرر تخصيص 39 سـاحة خلاء بجميع مراكز المحافظة تتضمن 11 سـاحة بمدينة ومركز دمياط و17 سـاحة بكفر سعد و5 سـاحات بفارسكور و6 سـاحات بالزرقا.

مقالات ذات صلة