33 مصاب و12 قتيل حصيلة العقار المنهار بدمياط

33 مصاب و12 قتيل حصيلة العقار المنهار بدمياط

33 مصاب و12 قتيل حصيلة العقار المنهار بدمياط

بعد مرور أكثر من  12 ساعة من انهيار عمارة الرداد بدمياط ؛ استمرت فيها عمليات الإنقاذ بشكل مكثف رغم هطول أمطار غزيرة ؛ بلغت الحصيلة النهائية للقتلى والمصابين فى كارثة عمارة دمياط 12 قتيلا و33 مصابا.

وانتهت منذ قليل عملية إزالة الأنقاض وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال الطفل مالك محمد رشدي ابن نقيب الشرطة الذى لقي مصرعه بعد 5 ساعات من الانهيار، كما تمكنوا من انتشال محمد يسري بعد 7 ساعات .

ولفتت القوات إلى أن الضحايا هم :

أمل محمود الإمام – عبدالحميد الرداد وابنته دينا عبدالحميد الرداد- ووليد عبدالقادر الماضي – ونقيب الشرطة محمد رشدي رضوان – وسارة علي الجمل وولداها زياد محمد زين وفارس محمد زين وعطيات محمود حنفي – وتوحيدة علي الدياسطي – ورامي أحمد سليمة – ورضا متولي مطاوع حارس مقر حزب الوسط بدمياط.

ونفل 33 مصابا إلي مستشفيات دمياط العام والتخصصي ومستشفي الطوارئ بالمنصورة وتواجد اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط طوال عملية الإنقاذ ومعه العميد محمد إسماعيل الحاكم العسكري للمحافظة والمستشار العسكري العميد محمد وهبة واللواء طارق حماد مدير أمن دمياط .

وشارك في عملية الإنقاذ قوات كثيرة من الجيش والحماية المدنية والإسعاف ومعدات كثيرة لرفع الأنقاض من شركات قطاع الأعمال والميناء وقد خرج كثير من المصابين من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج وقد تجلت روح التضافر المصرية بين الجميع في عملية التبرع بالدم والإنقاذ عدا تمكن قوات الشرطة من ضبط أحد اللصوص في موقع الحادث يجمع بعض المتعلقات من بين الأنقاض والذى لقي ضربا مبرحا من المواطنين .

يشار إلى أن معاينة النيابة أكدت أن انهيار العقار كان في تمام الساعة الرابعة مساءً نتيجة لبعض الترميمات التي قام بها أحد أصحاب المحلات بالدور الأرضي. وتضم العمارة اثنتا عشرة شقة سكنية إضافة إلى وجود مقر حزب الوسط.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لوسكلاريتا
    1 فبراير 2012 في 2:07 م

    ربنا يرحمهم برحمته ويتجاوز عن سيئاتهم
    ويارب دى تكون عبره لكل مسئول ضميره ميت
    وحسبى الله ونعم الوكيل