نظيف يجتمع مع مجلس المحافظين بحضور 5 وزراء

د.أحمد نظيف رئيس الوزراء

د.أحمد نظيف رئيس الوزراء

صرح د.مجدى راضى، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن د.أحمد نظيف، رئيس الوزراء، أشار إلى تقليد قد مجلس المحافظين الذى أثبت جدواه ونجاحه من خلال جولات المحافظات بأنه يحقق العديد من الأهداف أهمها مقابلة السادة المحافظين مع أقرانهم والاستفادة من تجارب بعضهم، وأنها فرصة لتحقيق خطوات التنمية وتنفيذ ما يتخذ فى مجالس المحافظين على أرض الواقع.

وقال مجدى إن اجتماع مجلس المحافظين المقبل فى محافظة قنا ويليه فى محافظة سوهاج.

وكان مجلس المحافظين يجتمع كل شهرين أو ثلاثة ولكن فى هذه المرة عقد بعد مرة أكبر وتأخر لأنه كان هناك اجتماع الرئيس مبارك مع المحافظين، وأنه خلال فصل الشتاء سيكون اجتماع المحافظين بمحافظات الصعيد.

وأضاف د. راضى أن رئيس الوزراء أثنى على الخطة المستقبلية لمحافظة دمياط، والتى عضها المحافظ د. محمد البرادعى وما تم لمسه من الاستعداد الجيد لهذا الاجتماع مما يعطى نوعا من التميز، حيث عرض د.البرادعى تقريراً مفصلاً ومتميزاً جداً عن المحافظة، مما دعى رئيس الوزراء بأن يذكر السادة المحافظين، وأن يكون لكل محافظة خطة تنمية شاملة كاملة بحيث تعبر عن شخصية المحافظ.

وقال د. مجدى راضى إن اجتماع المحافظين اليوم قام بدراسة تكليفات السيد الرئيس مبارك مع مجلس الوزراء بكامل هيئته فى 28 سبتمبر الماضى ثم مجلس المحافظين أوائل أكتوبر الحالى، وهؤلاء يمثلون الحكومة بجناحيها، كما أنها تمثل السنة الأخيرة فى البرنامج الانتخابى للرئيس مما يعتبر بمثابة كشف حساب.

وصرح د. مجدى راضى أن فيرس “التهاب الملتحمة” تمت مناقشته فى المجلس، وهو عبارة عن فيرس ضعيف لا يمثل مشاكل، ولكنه ينتشر مثل كل الفيروسات عن طريق الاختلاط، ولكن ما يطمئنا حسب قول د. راضى إنه ليس له مضاعفات والقضاء عليه سهل وهو النظافة، ووزارة الصحة توزع بعض الأدوية للقضاء عليه ولكنه هذا الفيروس يكشف بعض العادات السيئة التى يجب التخلص منها ولا يوجد تخوف من الفيروس لأنه يقل فى الشتاء ولكن ما يساعد على انتشاره هو حرق قش الأرز حيث يضعف العين.

مقالات ذات صلة