نتائج الفرز الأولية تؤكد تقدم قوائم “الحرية والعدالة” و”النور” و”الوسط”

نتائج الفرز الأولية تؤكد تقدم قوائم "الحرية والعدالة" و"النور" و"الوسط"

نتائج الفرز الأولية تؤكد تقدم قوائم "الحرية والعدالة" و"النور" و"الوسط"

لا تزال لجنة فرز الصناديق الانتخابية فى دمياط تباشر عملها حتى صباح اليوم الأربعاء، فى حين لم تنته من الإعلان النهائى لعدد الأصوات، حيث يتبقى فرز 6 صناديق بالدائرة الأولى، و40 صندوقًا بالدائرة الثانية، إلا أن المؤشرات الأولية لنتائج الفرز تؤكد تقدم قوائم “الحرية والعدالة” و”النور” و”الوسط”.

وعلى المقاعد الفردية بالدائرة الأولى تشير المؤشرات إلى ارتفاع أسهم الدكتور على الداى مرشح “الحرية والعدالة” على منافسيه بفارق كبير، ويليه ناجى شتا مرشح “النور”، ومن المرجح الإعادة بين محمد أبو موسى مرشح “الحرية والعدالة” ومحمد الطويل مرشح “النور”.

وفى الدائرة الثانية تظهر النتائج الأولية وجود إعادة بين محمد الفلاحجى مرشح “الحرية والعدالة” ووليد سماحة مرشح “النور”، وعلى مقعد العمال تشير النتائج إلى احتمالية الإعادة بين محمد علوان مرشح “الحرية والعدالة” ووائل نبهان مرشح “النور”.
وعلى جانب آخر، كشف الفرز داخل اللجنة الثانية بمدينة السرو عن حصول حزب النور على 587 صوتًا مقابل صوت واحد لحزب الحرية والعدالة، فيما ظهر عتاب شديد من أعضاء حزب النور بدمياط وبين مرشح الحزب صلاح الخولى، بسبب حصول “الإخوان” على 200 صوت فى إحدى لجان قرية الرحامنة، مقابل 78 صوتًا لحزب النور.

يذكر أيضًا أنه تم تعليق الدراسة فى بعض المدارس بسبب وجود رجال القوات المسلحة التى عسكرت داخل هذه المدارس، كما تغيب عدد كبير من المدرسين المشاركين باللجان الانتخابية بسبب تأخر عمليات الفرز حتى صباح اليوم

مقالات ذات صلة