محافظ دمياط يشكل لجنة لدراسة وضع مصنع موبكو

اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط

اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط

أصدر اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط عدة قرارات بشأن إنهاء حالة التوتر التى لاحظها مؤخراً بالشارع الدمياطى، تجاه مصنع موبكو، منها بتشكيل لجنة بالقرار رقم 357 لسنة 2011 ممثل فيها الجانب العلمى والشعبى من المجتمع المدنى الدمياطى لبحث ملف هذا المصنع، وإعداد تقرير علمى وقانونى عنه بالتأثير والحمل البيئى للمنطقة كلها بما فيها جميع المصانع.

ومخاطبة رئيس مجلس الوزراء لتشكيل لجنة فنية عليا لبحث موضوع المصنع وإعداد تقرير يتم عرضه على المجتمع الدمياطى مع مراعاة توصيات اللجنة المشكلة فى البند الأول.

كما أصدر المحافظ تعليماته بإيقاف أية أعمال خاصة بالرصيف البحرى، وكذلك أية أعمال شرق القناة الملاحية وسوف تسلم جميع المساحة التى توجد شرق القناة الملاحية إلى جهاز مدينة دمياط الجديدة قريبا والتزمت الشركة بالتنفيذ.

وأكد فليفل أن المحافظة تنتظر التقرير النهائى للجنة المشكلة بقرار السيد رئيس الوزراء حتى يطمئن المجتمع الدمياطى، سواء كان بالاستمرار فى عمل المصنع أو إلغائه طبقاً للتأثير الصحى والبيئى، ولن يكون توصيل مياه النيل إلى المصنع أو تشغيل مصانع أخرى أو توسعات، إلا بعد التأكد من خلال التقرير النهائى للجنة العلمية المشكلة بقرار رئيس الوزراء ومناقشته مع المجتمع المدنى.

مقالات ذات صلة