فندق “رأس البر” تديره شركة ملك حسين سالم!!

فندق "رأس البر" تديره شركة ملك حسين سالم!!

فندق "رأس البر" تديره شركة ملك حسين سالم!!

فجر كل من المهندس محمد خشبة رئيس المجلس المحلى لمركز دمياط، ومحمد الطلخاوى عضو المجلس، مفاجأة كبرى بإعلانهما أن فندق رأس البر الذى تم بناؤه على لسان رأس البر، تديره شركة “موفنبيك” التى يمتلكها حسين سالم صديق الرئيس السابق محمد حسنى مبارك.

قال محمد خشبة إن محمد فتحى البرادعى وزير الإسكان الحالي ومحافظ دمياط سابقًا، قام بتأجير فندق “موفنبيك” إلى حسين سالم فى مقابل 14% من إيراده سنويًا، وهو الأمر الذى يدر على المحافظة من 1.5 إلى 2 مليون جنيه سنويًا، فى حين تكلف بناؤه 200 مليون جنيه، أي أن تكلفة الفندق سيتم تحصيلها فى مائة عام، فى الوقت الذى يكون الفندق فيه قد أصبح حطاما، وبهذا يكون البرادعى متهما بإهدار المال العام، إضافة لحرمان المصطافين وأهالي المحافظة من الاستمتاع بجمال اللسان، وقام بعمل ستائر فى البحر ومصدات عشوائية دون الرجوع إلى المكاتب الهندسية المتخصصة فى أعمال الهيدروليكا والموانع حفاظا على سلامة الفندق، وبذلك يكون قد أضر ببوغاز رأس البر، وبأسطول الصيد فى دمياط الذى يمثل 65% من أسطول مصر بإعاقة هذا الممر فى وجه حركة الصيد.
وشكك خشبة فى أن الفندق به ميل، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإثبات ذلك، وقد تم تشكيل لجنة من أعضاء المجلس المحلى والمختصين ذهبت لمعاينة الفندق وستعد تقريرا مفصلا عن هذه الزيارة.
بينما أشار محمد الطلخاوى عضو المجلس إلى أن كل اللجان المشكلة والخاصة برأس البر كانت تتعمد دائما تجاهل الحديث عن ملف الفندق، وأكد ذلك أن البرادعى المحافظ السابق وضع أمام المجالس المحلية جدارًا وخطًا أحمر فى الحديث عن فندق رأس البر ودور المحافظة فى الشراكة، ووصل الأمر أن وجه بقيام أعضاء المجلس بتشويه كل من تحدث من الصحفيين والكتاب وأبناء دمياط على صفحات الجرائد، ورفض الإفصاح عن شركاء المحافظة الحقيقيين فى إدارة الفندق.
طالب الطلخاوى بإظهار عقد الفندق لمعرفة الحقيقة، وفتح ملف الفندق من جديد وتقديمه إلى النائب العام إذا ثبت أن به مخالفات، لشكه فى أن الإسرائيليين سيكون لهم جزء فى إدارة الفندق، مؤكدا أن حسين سالم هو شريك للإسرائيليين فى كل مشروعاته، بدءا من فنادقه فى شرم الشيخ، مرورا بالغاز المصرى ، خاصة – والكلام على لسان الطلخاوى – أن فندق رأس البر يمثل موقعا إستراتيجيا أكثر منه سياحيًا.

مقالات ذات صلة

2 تعليقان

  1. محمد
    22 مارس 2012 في 1:03 م

    يا راجل حرام عليك مال حسين سالم و مال موفنبيك (موفنبيك شركه سويسريه) و لا يملك حسين سالم اي اسهم فيها…..
    حسين سالم بيمتلك بعض الفنادق اللي كانت تدار عن طريق الموفنبيك فقط لا غير و للعلم شركة موفنبيك هي شركه ادارة فنادق فقط و لا تملك شيئ و السيد حسين سالم لا صله له بهذه الشركه.
    اتقوا الله فيما تكتبون

  2. ايمن الشنشورى
    2 مايو 2011 في 1:08 م

    شد حيلك ياهندسة عاوزين تكشف لنا كمان عن باقى المخالفات فى المحافظة علشان تصبح دمياط نقية مثل هوائها بس لازم مستندات حتى يأخذ كل جزاؤه وبالتوفيق ياخشوب يادولى!!!!!!