انتحال صفة مهندسة لجمع اموال من المواطنين فى المنطقة الصناعية بدمياط

عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية

عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية

أبلغت هيئة التنمية الصناعية الجهات الأمنية عن سيدة تنتحل صفة مهندسة بالهيئة لجمع أموال من المستثمرين فى مختلف المدن الصناعية وسبق تحرير محاضر لها من قبل.. ألقى القبض على المتهمة متلبسة بأحد مصانع دمياط الجديدة الأحد الماضى وتحرير المحضر اللازم لها وإحالتها إلى النيابة التى أمرت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيق.

ووجه عمرو عسل رئيس الهيئة، نداء إلى المستثمرين بعدم التعامل مع أى شخص إلا بعد التأكد من شخصيته وإبلاغ الهيئة عن المتعاملين معهم مؤكدا أنه لن يتوانى عن حماية مصالح المستثمرين والوقوف بقوة ضد المحتالين.

كانت سيدة تنتحل صفة مهندسة فى الهيئة العامة للتنمية الصناعية، ذهبت إلى مصنع للرخام والجرانيت فى المنطقة الصناعية بدمياط الجديدة، وطلبت التفتيش على السجل الصناعى للمصنع ورخصة التشغيل، حسبما أكد أسامة هيفلا رئيس جمعية مستثمرى دمياط الجديدة وصاحب المصنع، مشيرا إلى أن السيدة أكدت له إمكانية ضم مصنع الشركة الذى مازال تحت الإنشاء إلى المصنع القديم فى رخصة واحدة وسجل صناعى واحد وسلمته رقم” 118″ مدعية أنه التليفون الداخلى الخاص بها فى الهيئة.

وأضاف أنها لم تكتف بهذا بل طلبت إكرامية للعاملين فى المكتب الذى تعمل به، مشيرا إلى أنه اتصل بالهيئة التى طلبت إبلاغ الشرطة والتحفظ عليها نظرا لوجود شكاوى متعددة جاءت للهيئة بهذا الخصوص.

عندما ألقت الشرطة القبض عليها فى المصنع ذكرت إنها كانت عاملة الهيئة وبعد تفتيشها فى قسم الشرطة وجد معها 2000 جنيه وعند سؤالها عن إبراز تحقيق الشخصية تعللت بأنها نسيتها.

وأوضح المهندس مصطفى عبيد امين عام جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، أنه منذ رمضان الماضى ظهرت سيدة تدعى أنها مهندسة بالهيئة واسمها أميرة (اسم مهندسة بالهيئة) تفتش على السجل الصناعى والرخصة وبعض البيانات الخاصة بالمصانع وتطلب إكراميات.

كان د. هانى سرور رئيس مجموعة شركات هايدلينا أبلغ عنها الهيئة من قبل وتم تعميم نشرة بشأنها على جميع المستثمرين وبعد القبض عليها وإخلاء سبيلها من قبل النيابة اختفت فترة ثم ظهرت مرة أخرى منذ أسبوعين.

يذكر أن هناك 7 محاضر سبق تحريرها ضد المتهمة وسحبها محرريها إضافة إلى محضرين تم حفظهما.

مقالات ذات صلة