المسيحيون والمسلمون فى ميدان الساعة امس فى دمياط

المسيحيون والمسلمون فى ميدان الساعة امس فى دمياط

المسيحيون والمسلمون فى ميدان الساعة امس فى دمياط

نظمت الجبهة الشعبية لدعم الديمقراطية وبالتعاون مع الجبهة المدنية لاستعادة مصر وقفة تضامنية مساء أمس، الخميس، أمام ميدان الساعة بدمياط ضد إثارة الفتنة الطائفية فى مصر، بعنوان “مصر وطن لكل المصريين”.

وحمل المشاركون شعارات تحث على الوحدة الوطنية ودرء مخاطر الفتنة ومنها (احنا مين– احنا مين احنا مصريين)، (مسلم مسيحى مش مهم نفس الروح نفس الهم)، (لعن الله مشعلى الفتنة مصر دولة مدنية ديمقراطية)، (المسلم والمسيحى إيد واحدة).

كما وزع بيانا موجها إلى شعب مصر تناول البيان استنهاض همم المصريين والتأكيد على وحدتهم والمطالبة بالحفاظ على مكتسبات ثورة 25 يناير، كما تضمن البيان أننا ندق أجراس خطر داهم، إذ تتحالف الآن قوى الثورة المضادة والأنظمة الاستبدادية فى المنطقة مع أعداء وطننا من قوى الغرب الباغية والكيان الصهيونى– على إفشال الثورة المصرية كركيزة للثورات العربية الجارية والقادمة، مما سيدخلنا فى نفق مظلم لن نخرج منه أبدا.

إنَّ قوى الظلام التى حرصت ومنذ الثانى عشر من فبراير الماضى على غرس بذور الفتنة، لتجعل من أرض مصر الطاهرة تربة خصبة لإشاعة الفوضى والاضطرابات، لن تفلح فى تنفيذ مخططاتها الآثمة، إذا وقفنا معًا صفًا واحدًا ضد كل محاولات بث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد.

مقالات ذات صلة