الأهلى يخاطب الفيفا رسمياً لاستعجال غرامة الحضرى

الأهلى يطرق كل الأبواب للحصول على غرامة الحضرى

الأهلى يطرق كل الأبواب للحصول على غرامة الحضرى

قرر النادى الأهلى مخاطبة الاتحاد الدولى لكرة القدم لاستعجال الأخير للحصول على الغرامة التى سبق ووقعتها المحكمة الرياضية بالفيفا على عصام الحضرى حارس المريخ السودانى ونادى سيون السويسرى وقدرها 796.500 دولار، بعدما رفضت المحكمة الفيدرالية السويسرية الطعن المقدم من نادى سيون ضد قرار الإيقاف والغرامة، ما يعنى إلزام سيون والحضرى بتسديد الغرامة المستحقة للنادى الأهلى.

كان الاتحاد الدولى لكرة القدم قد أصدر قراره بإيقاف الحضرى فى أبريل 2009 مع إيقاف سيون عن إبرام تعاقدات جديدة لفترتى انتقالات، واستأنف الأخير فى المحكمة الرياضية التى أيدت القرار فى بداية يونيو الماضى واتجه الحضرى وسيون بعد ذلك إلى المحكمة الفيدرالية السويسرية فى يوليو الماضى، والتى أيدت القرار فى الشق المستعجل فى الـ15 من أكتوبر الماضى قبل أن تصدر حكمها النهائى أمس الثلاثاء.

من جانبه قال خالد مرتجى عضو مجلس إدارة النادى الأهلى أنه تحدث مؤخرا مع المحامى السويسرى مونتيرو الذى يتابع القضية لدى الفيفا عقب صدور حكم المحكمة الفيدرالية، وأبلغه الأخير بأن الخطوة التالية ستكون مخاطبة الفيفا لاستعجال الحصول على الغرامة.

وقال مرتجى : الغرامة تضامنية بمعنى أن الأهلى ينتظر دخول هذا المبلغ خزينته، سواء كان من سيون أو الحضرى أو الاثنين معا ، موضحا أن حكم المحكمة الفيدرالية يؤكد صحة الإجراءات التى اتخذها الأهلى منذ رحيل الحارس الدولى من الأهلى للنادى السويسرى فى فبراير 2008.

وعن إمكانية لجوء الأهلى للمحاكم المدنية فى هذه القضية قال مرتجى: “هذا احتمال وارد وقد نبدأ فيه فى أى وقت لكننا سنبدأ أولا بخطاب استعجال الغرامة للفيفا”، مؤكدا أن الأهلى لن يتردد فى الإقدام على أية خطوة من شأنها استعادة حقوقه.

مقالات ذات صلة