استعدادات محافظة دمياط للعام الدراسى الجديد

استعدادات محافظة دمياط للعام الدراسى الجديد

استعدادات محافظة دمياط للعام الدراسى الجديد

أيام قليلة ويبدأ العام الدراسى الجديد ولهذا عقد اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط اجتماعاً موسعاً لبحث استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسى الجديد، حضره المهندس محمد صلاح سعد سكرتير عام المحافظة والعميد فايز شلتوت السكرتير العام المساعد ووكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط ورؤساء الوحدات المحلية، وممثلى الأجهزة التنفيذية المعنية.

وقال المحافظ إنه يجب مراجعة كافة أعمال الصيانة بالمدارس، وأن يتفقد رئيس كل مركز ومدينة بالمرور بنفسه المدارس، ويراقب أعمال الصيانة، وإخطار المديرية فى حالة وجود أى ملاحظات.

وأوضح عبد العال سعد عبد العال وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط أن المديرية بدأت أعمال الصيانة الدورية البسيطة منذ بداية شهر رمضان، وتم تشكيل لجنة فى المديرية ولجان فى الإدارات التعليمية المختلفة للمتابعة.

وأضاف ممثل هيئة الأبنية التعليمية بدمياط أنه تم عمل صيانة شاملة لعدد 12 مدرسة تم الانتهاء من عشر مدارس، وجارٍ الانتهاء من مدرستين قبل بدء العام الدراسى، وهما مدرسة الحوارنى الإعدادية وكفر سعد الثانوية.

وأشار المحافظ إلى ضرورة عمل صيانة عاجلة لسور مدرسة السرو الثانوية تحت إشراف الهيئة، بعد أن لاحظ ذلك خلال جولته بمدينة السرو، كما عرض رؤساء الوحدات المحلية بعض الملاحظات الخاصة بأعمال الصيانة الشاملة لبعض المدارس، والتى سوف يتم تداركها خلال الفترة المقبلة.

وأكد محافظ دمياط على متابعة وصول الكتب المدرسية، وتوزيعها على جميع المدارس قبل بدء العام الدراسى، حيث أوضح وكيل وزارة التعليم أن حوالى 60% من الكتب قد وصلت إلى المديرية، وسيتم متابعة وصول باقى الكتب لإرسالها إلى المدارس مباشرة ليتم توزيعها على الطلاب، مضيفا أنه سيتم استكمال نقص المدرسيين فى بعض التخصصات من خلال الندب بما يحقق صالح العملية التعليمية.

وأشار الدكتور صلاح أبو العطا وكيل وزارة الصحة بدمياط إلى أن مديرية الصحة تقوم بدورها فى تطهير خزانات مياه الشرب بالمدارس، بالتنسيق مع الوحدات المحلية، وأنه لابد أن يتم قبل 10 سبتمبر الحالى الانتهاء الفعلى من تطهير جميع خزانات مياه الشرب بالمدارس.

مقالات ذات صلة