80 % من الناتج القومى يستحوذ عليه 15 فردا فى مصر

رفعت السعيد خلال المؤتمر الانتخابى لمرشح التجمع بدمياط

رفعت السعيد خلال المؤتمر الانتخابى لمرشح التجمع بدمياط

قال الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع، إن الحزب وضع ثلاثة أهداف للانتخابات، وهى الحرية للشعب والخبز للفقراء والعمل للمتعطلين، وهذه المعايير لخصت أحوال مصر.

وفيما يتعلق بزيادة الأجور قال السعيد، مساء أمس الثلاثاء، فى المؤتمر الانتخابى لمساندة مرشح حزب التجمع على مقعد الفئات فى الدائرة الأولى بندر ومركز دمياط المهندس رأفت الغيطانى:”80% من الناتج القومى فى مصر يحصل عليه15 فردا من أبناء مصر، وباقى الدخل يوزع على79 مليون مصرى”، منتقدا سياسة الدولة التى تقوم على استيراد أثاث من دول الصين وماليزيا وإندونيسيا بمبالغ تصل 400 مليون دولار لقتل الصناعة الدمياطية وخلق طابور من العاطلين. مضيفا:” أن العلاج حق لكل مواطن يكفله الدستور ولكن العلاج على نفقة الدولة سبوبة قذرة لبعض المنتفعين”.

وأضاف السعيد أن رئيس لجنة الانتخابات حذر من استخدام ممتلكات الدولة فى الدعاية الانتخابية ولكن الوزراء فى مصر يستخدمون سيارات الدولة فى مسيراتهم الانتخابية لأن الحكم فى مصر لايحترم القانون او الدستور .

وأكد السعيد أن المرشحين فى مصر نوعان مرشح يتحدث عن مواجهة الفساد ويطالب بالشفافية، ومرشح آخر هو جزء من حزب ويتحمل مسئولية أوزار حكومته.

من جانبه أكد رأفت الغيطانى مرشح التجمع أن شعار برنامجه الانتخابى صوتك يساوى لقمة عيشك، وأن البرنامج يخدم المواطن الدمياطى ويبدأ بالنهوض بصناعة الأثاث وهى الحرفة الأولى فى دمياط، وما يترتب عليها من النهوض بعامل الأثاث وتنمية مهاراته، كما يهدف البرنامج إلى توفير التأمين الصحى للعاملين والتأمين ضد المخاطر وتأمين المعاش.

وقال الغيطانى إننا نحتاج إلى التوسع فى إنشاء المصانع لتوفير فرص العمل وتوفير الدعم المادى وضرب مثلا بضرورة التوسع فى إنشاء مصانع إنتاج الزيوت التى يتم استيرادها من الخارج.

كما أضاف أنيس البياع مساعد رئيس الحزب البعض يتهمنا أننا حزب الحكومة ولكننا ليس كذلك، ولا توجد أمارة واحدة تؤكد هذه الاتهامات ولكننا الحزب الوحيد الذى وقف ضد كامب ديفيد ودافعنا عن حقوق المرأة وعن أقباط مصر، موضحا :” إننا مسلمون ولكننا لسنا من الإخوان المسلمين، وطنيون ولكننا لسنا من أتباع الحزب الوطنى، وجميعنا نلمس الانهيار الكبير فى مصر فى جميع القطاعات من الصحة والتعليم والمرافق”.

مقالات ذات صلة