75 حالة اصابة بالحمى القلاعية فى محافظة دمياط

75 حالة اصابة بالحمى القلاعية فى محافظة دمياط

75 حالة اصابة بالحمى القلاعية فى محافظة دمياط

استمرار حالات القلق في مختلف المحافظات من انتشار مرض الحمي القلاعية. وأعلنت وزارة الزراعة اليوم في تقريرها اليومي لمتابعة المرض ارتفاع حالات الاصابة الي 14 ألفاً و381 حالة اصابة ونفوق 1083 علي مستوي الجمهورية. جاء ذلك ضمن تقرير نشرته جريدة الوفد صباح اليوم الأربعاء.

وفي محافظة دمياط.. صرح الدكتور ابراهيم جاد، وكيل وزارة الطب البيطري بأن عدد حالات الاصابة بالحمي القلاعية بين المواشي بلغ 57 حالة وانه تم عزل هذه الحالات وأرسلت العينات الي المعمل المركزي بدمياط.

وأشار مدير الطب البيطري الي انه تم تحصين 82 ألف رأس ماشية في أكتوبر الماضي بمحافظة دمياط ما أدي الي محاصرة المرض داخل ربوع المحافظة. كما تم تشكيل غرفة طوارئ بجميع القري لحصر حالات الاشتباه.

وأضاف ان حالات الاصابة انحصرت في مركزي الزرقاء وكفر سعد، وأوضح ان مناعات الحيوانات والماشية بدمياط تعتبر من أعلي المناعات بمصر، وانه تم التشديد علي ضرورة ذبح الماشية في السلخانات. وأوضح الدكتور أحمد عماشة، نقيب الاطباء البيطريين بدمياط عقب اجتماعه مع اللواء محمد علي فيلفل، محافظ دمياط انه تم الاتفاق علي عمل حملات وقائية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري لإرسال قوافل ارشادية لقري المحافظة لتوعية الفلاحين والمزارعين.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ahmad ihab
    26 مارس 2012 في 10:59 ص

    ربنا يستر