50 ألف جنيه لمن ينجح فى تفريخ البورى فى دمياط

50 ألف جنيه لمن ينجح فى تفريخ البورى فى دمياط

50 ألف جنيه لمن ينجح فى تفريخ البورى فى دمياط

صرح د.محمد فتحي عثمان رئيس الهيئه العامه للثروه السمكيه، انه سيرفع خطابًا لوزير الزراعه لمخاطبه رئيس الوزراء، بشان نزع ملكيه المساحه المخصصه لقنال البط حتي يمكن شق هذه القناه والتي تسهم في تجديد المياه بهذه المنطقه وتنميه الثروه السمكيه.

وقال انه سيرسل لجنه محايده لمعاينه “طوال ابو الروس” علي الطبيعه، والذي يعد مربي لتربيه الاسماك واعلن عن تخصيص مكافاه 50 الف جنيه لمن ينجح في تفريخ البوري والذي يسهم في منع صيد الذريعه.

وبالنسبه لمنطقه الهيشه والمطالبه بشق قنال البط لربط مجري نهر النيل ببحيره المنزله، اكد انه لابد من حل مشكله الصرف الصحي بالمنطقه حيث طلب محافظ دمياط بحث هذه المشكله والمقترحات الخاصه بحوض الترسيب لمياه الصرف الصحي مع المختصين في هذا المجال.
واضاف عثمان انه تم عرض مطالب صيادي عزبه البرج، والعاملين باسطول الصيد في البحر المتوسط، بشان التامين الاجباري علي مراكب الصيد، وعدم استفاده بعض الصيادين من صندوق الاتحاد التعاوني، بجانب تفعيل دور الهيئه بكل ما لديها من امكانيات في حاله غرق المراكب، مع السماح بحريه دخول الموانئ المصريه لبيع الاسماك في حاله النوات او الاعطال، واعاده النظر في قرار وقف الصيد هذا العام نظرا للظروف الاقتصاديه، كما طالبوا بحمايه الشواطئ المصريه من تعدي المراكب الاجنبيه في الصيد، والسعي حول عقد اتفاقات للصيد مع دول الجوار في البحر الاحمر، وضروره تطهير بوغاز عزبه البرج، حيث اكد رئيس الهيئه انه سوف يخاطب وزاره الري لتطهير بوغاز عزبه البرج، وانه سوف يبحث مطالب الصيادين العاملين علي مراكب الصيد للجهات المعنيه.
واعلن محمد الفقي، رئيس الاتحاد التعاوني للصيد، انه سوف يبحث مع الصيادين المطالب الخاصه بصندوق التامين التعاوني، وسوف يرسل تقرير بما توصل اليه من نتائج الي محافظ دمياط.

مقالات ذات صلة