120 عملية جراحية بمستشفى اليوم الواحد برأس البر

120 عملية جراحية بمستشفى اليوم الواحد برأس البرر

120 عملية جراحية بمستشفى اليوم الواحد برأس البر

كتبت – ابتهال الدبسى حول القافلة الطبية التى نظمت بمستشفى اليوم الواحد بمدينة رأس البر بدمياط ، والتى شهدت اجراء عدد كبير من جراحات العيون كما تم تحويل عدد كبير من الحالات المستعصية للمعهد بالقاهرة للمتابعة….

نظمت مستشفى اليوم الواحد برأس البر قافلة طبية فى طب وجراحة العيون وذلك بحضور أساتذة طب العيون بمركز بحوث أمراض العيون بالجيزة التابع لوزارة التعليم العالى .وقد تم توقيع الكشف الطبى على 2000 حالة مع صرف الأدوية اللازمة لهم وكذلك تم اجراء عدد 120 عملية جراحية ( مياه بيضاء وتركيب عدسات ) مجانا ودون أى تكلفة على المرضى .. وقد تم تحويل بعض الحالات المستعصية الى المعهد بالقاهرة للمتابعة.

هذا وقد ساهم فى انجاح هذه القافلة مشاركة نادى روتارى سفنكس بالقاهرة

ومن الجدير بالذكرأن مستشفى اليوم الواحد حصلت عام 2005 على كأس التميز كأحسن مستشفى على مستوى الجمهورية ، وعام 2007 أحسن مستشفى على مستوى المحافظة ، والمستشفى تواصل مسيرتها فى إضافة خدمات طبية جديدة لمساعدة أبناء المحافظة فى الحصول على أعلى خدمة طبية داخل دمياط ولتضاف هذه الخدمة الجديدة الى كافة الخدمات مثل مركز جراحة العظام ومركز جراحة المناظير ومناظير المسالك البولية والعناية المركزة.

وقد صرح الدكتور أسامة نعمان مدير عام المستشفى بأن هذه القافلة هى الثالثة من نوعها حيث سبق تنظيمها فى المستشفى أعوام 2006، 2008 كجزء أساسى من المشاركة المجتمعية كأحد أدوار المستشفى بمحافظة دمياط ، وقد تم الإتفاق مع مسئولى المعهد على البدء فى عمل بروتوكول تعاون فى مجال طب العيون سيكون من نتيجته إن شاء الله إفتتاح مركز زرع القرنية للحالات التى تحتاج ذلك والمنتفعة بالتأمين الصحى دون تكلفة على المريض على أن يتم تنظيم ذلك بين المستشفى والمعهد وتجرى العمليات كل شهرين داخل المستشفى برأس البر.

مقالات ذات صلة