يونيسيف : وفاة7 ملايين طفل العام الماضى لسوء الرعاية

 

وفاة7 ملايين طفل العام الماضى لسوء الرعاية

وفاة7 ملايين طفل العام الماضى لسوء الرعاية

رغم هذا الرقم، فإنه يعد اقل بكثير من عدد الوفيات التى تم تسجيلها عام 2000، اى من 11 عاما، فيما توفى اكثر من 11 مليون طفل فى عام 1990 .

وقال التقرير إن تراجع عدد الوفيات من الاطفال يؤكد ان العديد من بلدان العالم أحرزت تقدما سريعا في مجال الحد من وفيات الأطفال، بما يؤكد إمكانية الحد من تلك المشكلة بشكل جذري خلال عقدين من الزمن.

وقال ” بورما تايز” من منظمة الصحة العالمية فى التقرير، إن إسراع وتيرة الحد من وفيات الأطفال تحت سن الخامسة ممكن من خلال توسيع نطاق التدخلات الوقائية والعلاجية التي تستهدف الأسباب الرئيسية للوفاة.

وشدد على ان تراجع الوفيات يعد تقدمًا مهمًا، ولكنه ليس سريعًا بالشكل المطلوب لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية الحالية، والتي تطمح إلى الحد من تلك الوفيات بمقدار الثلثين بحلول عام 2015 مقارنة بمعدلات عام 1990 ، وهم ما يتطلب اسراع وتيرة تلك الجهود بشكل جذري، ليبلغ الانخفاض 41% سنويًا على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة.

وجاء بالتقرير ان الدول الإفريقية الواقعة جنوب الصحراء وبلدان جنوب آسيا تواجه أكبر التحديات في هذا المجال، فأكثر من 80 % من وفيات الأطفال في العالم تقع في تلك المنطقتين، فيما تتصدر الهند ونيجيريا والكونغو الديمقراطية وباكستان هذه القائمة، ويعد الالتهاب الرئوي ومضاعفات الولادة والإسهال والملاريا من أكبر أسباب وفيات الأطفال في العالم.

مقالات ذات صلة