وقف اعمال الحفر والصرف المتجهة لمصانع موبكو

اللواء محمد فليفل محافظ دمياط

اللواء محمد فليفل محافظ دمياط

أمر اللواء محمد على فليفل، محافظ دمياط، بوقف جميع أعمال الحفر والصرف الصناعى والمغطى المتجه إلى مصانع موبكو داخل المنطقة الحرة بميناء دمياط.
قامت الشركة بشحن كمية كبيرة من مواسير الصرف الصناعى، واستخدام مجسات كابلات فى الجهة الشرقية للمصنع، وقام الأهالى بإبلاغ محافظ دمياط، الذى كلف اللواء مدير الأمن وانتقل إلى الموقع، وتم إيقاف الأعمال ورفع المواسير. 
كما قام أهالى السنانية بالاتصال بالمحافظ، بسبب قيام الشركة بأعمال حفر أخرى لتوصيل مواسير تبريد بجوار مشروع الصرف المغطى للشركة من جهة الميناء بطريق رأس البر، وكلف المحافظ عبد المنعم بدران، مدير المتابعة بالمحافظة، لمعاينة الموقع، وقام بإبلاغ العضو المنتدب للشركة بوقف جميع الأعمال لحين انتهاء اللجنة المشكلة لفحص ملف مصانع الميناء من إعداد تقريرها.

من ناحية أخرى، اجتمعت اللجنة المشكلة لفحص ملفات مصانع البتروكيماويات داخل ميناء دمياط، برئاسة الدكتور على أبو الحمايل عميد زراعة دمياط السابق، واتفقت على إضافة الدكتور ممدوح حمزة الاستشارى الهندسى وابن محافظة دمياط إلى اللجنة واستخراج تصاريح بأسماء أعضاء اللجنة والاطلاع على ملفات وشروط إنشاء كل مصنع.

مقالات ذات صلة