وفد يبحث أوضاع مصنع الملابس التركى بدمياط

وفد يبحث أوضاع مصنع الملابس التركى بدمياط

وفد يبحث أوضاع مصنع الملابس التركى بدمياط

تفاديا لتكرار أزمة مصنع موبكو وصدام جديد مع الأهالى والمجتمع المدنى والسياسى بمحافظة دمياط ؛ قام وفد من ممثلي المجتمع المدني بمنطقة السنانية بمحافظة دمياط ، وعدد من أعضاء اللجنة الفنية لدراسة الآثار البيئية للمصانع الموجودة بالمنطقة المحيطة بميناء دمياط، مصنع الغزل والنسيج التركي “DNM”- تحت الإنشاء- لبحث الاشتراطات البيئية لعملية الإنشاء.

وقال المهندس علي مطاوع نائب رئيس اللجنة إن الزيارة كانت للتأكد من إنشاء دائرة مغلقة لمعالجة الصرف الصناعي الخاص بالمصنع، وإبرام عقد مع الشركات المتخصصة لنقل المخالفات الصناعية الثقيلة، والمخلفات العادية التي تتبع عملية التصنيع.

وأضاف أن أعضاء اللجنة وممثلي المجتمع المدني تأكدوا من عملية إنشاء الدائرة المغلقة لمعالجة الصرف الصناعي، وانتهاء المصنع من إبرام عقد مع بعض الشركات لرفع المخالفات العادية، بينما لم تنتهِ الشركة من إبرام عقد مع إحدى الشركات لرفع المخلفات الصناعية الثقيلة، والتي تمثل نوعًا من الخطورة، وتحتاج شركات متخصصة في مثل هذا النوع من رفع المخلفات.

وأشار إلى رفض أعضاء اللجنة وقف أي شركة من الشركات التي لم يشملها التقرير ولا يوجد مخالفات بها عن العمل، أو تعطيل مرفق ميناء دمياط أو المنطقة الحرة أو قطع الطرق حفاظًا على الاستقرار السياسي والاقتصادي.

مقالات ذات صلة