وزارة التربية تحذر مديرية التربية والتعليم بدمياط

وزارة التربية تحذر مديرية التربية والتعليم بدمياط

وزارة التربية تحذر مديرية التربية والتعليم بدمياط

أصدرت وزارة التربية والتعليم خطابا يوم الأربعاء الماضى أرسلته إلى مديرية التربية والتعليم بدمياط لتوزيعه على الإدارات التعليمية ومن ثم على المدارس والذي يحظر على المدرسين والتلاميذ ممارسة أي أنشطة سياسية أو حزبية.

كما يحظر الخطاب على جميع العاملين بقطاع التعليم الترويج لأى انشطة او أفكار سياسية وحزبية داخل المؤسسات التعليمية، كما دعا الخطاب الى عدم اقحام الطلاب فى الممارسات السياسية نظرًا لما تشهده مصر على الصعيد السياسى والاجتماعى والأمنى بعد ثورة 25 يناير.

وصرح محمد أبو قمر أحد مؤسسى حركة 10 سبتمبر ثورة المعلمين لسنا ضد عدم فرض أي توجه سياسي بعينه على الطلبة بالمدارس، بل نحن نؤيده وهذا ليس بحاجة لمنشور، فهذا في لوائح قديمة، ولكننا ضد أن يمنع تنشئة الطلاب سياسيًا ويعاملوا كجهلاء.

وأضاف أن كلا الاتجاهين يخالف أدنى حقوق الأنسان في أن يتعلم، ويكون له رؤية وتوجه لا يفرض عليه، من خلال عرض كل ما يحدث، وتاريخ بلاده عليه بشفافية وصدق. وتساءل أبو قمر لماذا لم يحاسب من وضعوا امتحانات، أو طبعوا كتبًا دراسية بعد الثورة تسيء للثوار وتمدح في مبارك ونظامه حتى الآن؟

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اليوم وقفة احتجاجية أمام مديرية التربية والتعليم بدمياط | دمياط
    8 مارس 2012 في 8:50 ص

    […] الاجتماع نص البيان الذى وزعته مديرية التربية والتعليم على مدارس مح…، تحظر فيها ممارسة أى نشاط سياسى ، كما يحظر على جميع […]