نقابة المحامين تنظم وقفة احتجاجية لإنشاء فرع لمجلس الدولة فى محكمة رأس البر

نقابة المحامين تنظم وقفة احتجاجية لإنشاء فرع لمجلس الدولة فى محكمة رأس البر

نقابة المحامين تنظم وقفة احتجاجية لإنشاء فرع لمجلس الدولة فى محكمة رأس البر

نظمت نقابة المحامين بدمياط، وقفة احتجاجية اليوم الإثنين أمام مجمع المحاكم بشطا، للمطالبة بإنشاء فرع لمجلس الدولة بمحكمة رأس البر.
شارك في الوقفة عدد من المحامين، علي رأسهم، السيد العناني، نقيب المحامين بدمياط، ومحمد نقشارة أمين عام النقابة، ويوسف قنديل أمين الصندوق بالنقابة.
وقال محمد فهمي بصل، عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين: جاءت الوقفة تمهيدًا لجلسة الأربعاء المقبل، وهو موعد نظر القضية المقدمة من عدد من المستشارين لإنشاء فرع لمجلس الدولة بمحكمة رأس البر، فيما يخص الدائرة الخاصة بدمياط وبورسعيد.
وأوضح بصل أن أهالي المحافظتين يذهبون إلى مدينة المنصورة لنظر قضاياهم، مؤكدا أن محامى بورسعيد يتضامنون مع المحامين في دمياط بهذا الشأن، حيث إنها مصلحة مشتركة بين المحافظتين.
أكد محمد نقشارة، عضو مجلس النقابة أن هذه الوقفة جاءت ردا علي رفض رئيس محكمة دمياط الابتدائية، إنشاء فرع لمجلس الدولة وتوجيهه خطاب لوزارة العدل ورئيس مجلس الوزراء مخالفا للحقيقة، موضحًا أنه جاء في الخطاب أن محكمة رأس البر مشغولة بالكامل، في حين أن المحكمة مكونة من دور أرضي، وثلاثة طوابق علوية لا يستغل منهم إلا الدور الأول علوي فقط.
ومن جانبها قامت نقابة المحامين بدمياط بتوجيه خطاب رسمي باسم السيد العناني نقيب المحامين إلي رئيس الوزراء ووزير العدل تفيد بإمكانية إنشاء فرع لمجلس الدولة بمحكمة رأس البر، وذلك بعد حصر عدد الغرف الخالية، كما تم الاتفاق علي توفير أتوبيسات لنقل المحامين بين دمياط والمنصورة يوم الأربعاء المقبل لحضور الدعوي المقامة ضد وزير العدل ورئيس مجلس الدولة ورئيس الوزراء بصفتهم لإنشاء فرع مجلس الدولة بدمياط.

مقالات ذات صلة