نصائح لتنسيكى الطلاق

نصائح لتنسيكى الطلاق

نصائح لتنسيكى الطلاق

كان يقال سابقًا إن المرأة تعاني من آثار الطلاق أكثر من الرجل، ولكن دراسة جمعية الأسرة البرازيلية في مدينة ساو باولو الحديثة، والتي أعدها مجموعة من الخبراء المختصين بعلم الاجتماع، أثبتت عكس ذلك، وبعد استطلاع للرأي جرى بين نحو 5 آلاف مطلقة حول العالم، تم الاتصال بهن عبر الإنترنت، تبين أن 65٪ منهن استطعن التعامل مع الطلاق بشكل ناجح جدًا، قلل من الشعور بالمعاناة، أما استطلاع آخر مع عدد مماثل من الرجال فأظهر أن 42٪ فقط منهم استطاعوا التعامل مع نتائج الطلاق.. فلماذا؟

تخطيطها أفضل
المرأة تتحلى بالصبر، وهي إن وجدت أن الطلاق هو الحل الوحيد، فإنها تخطط له بشكل أدق، وتدرب نفسها على كيفية التعامل مع النتائج، فيما أن الرجل -وبحكم سطحية عواطفه- لا يفكر بأن المرأة ستطلب الطلاق، وأن من سيطلب الطلاق هو ذاته وليس هي. فعندما يفاجأ بزوجته وهي تطلب الطلاق، فإنه يرتبك عاطفيًا، ويعتقد أن الأمر لا يتعدى مجرد مزحة، أو قرار ضعيف اتخذته وستتراجع عنه. وأضافت الدراسة: «أغلب الرجال لا يستطيعون تصديق ذلك، ويهددون ويستخدمون كل أساليب الإهانات؛ لإخافة المرأة من نتائج الطلاق، لكن كل ذلك هو مجرد «جعجعة» بالنسبة للمرأة التي تصمم عليه بشكل نهائي، عندها يواجه الرجل الواقع ويتنازل عن كبريائه بعد فوات الأوان».

لتنسي طلاقك
وضع خبراء الدراسة 10 نصائح للمرأة؛ لكي تنسى هموم وأحزان الطلاق، وتضع آثاره جانبًا، وتبدأ حياة مملوءة بالأمل، وهي:

1 – اطردي الطاقة السلبية
إذا بقيت المرأة في نفس المنزل الذي كانت تعيش فيه قبل الطلاق، فينبغي عليها قبل كل شيء تغيير السرير، والشراشف، والمخدات السابقة؛ لأن ذلك يساعد على طرد الطاقة السلبية التي خلفها الزواج.

2 – لا تتوقفي عن استخدام الماكياج
هناك نساء يهملن أنفسهن بعد الطلاق بسبب الحزن، وهذا خطأ؛ لأن إهمال الذات يؤدي إلى التعمق في الحزن والتسبب في الشعور بالدونية.

3 – فكري في أسباب الطلاق 15 دقيقة في اليوم لمدة أسبوعين
أوضح الخبراء أن الرجل يعتبر المسبب الرئيس للطلاق في أغلب الحالات، وتفكير المرأة بأسباب الطلاق لمدة وجيزة يعزز في داخلها الشعور بأنها لم تكن السبب فيه، وتكرار ذلك يبعد عنها الشعور بتأنيب الضمير.

4 – اقطعي الاتصال مع الزوج السابق لمدة شهر
لتبعدي عن نفسك ذلك الشعور بالشوق والحنين للماضي، فالتوقف عن الاتصال بالزوج السابق يجب أن يترافق بتفكير مفاده أن الأمور لن تعود إلى سابق عهدها، كما أن ذلك يساعد على استعادة الطاقة التي سلبها الطلاق منك.

5 – ألغيه من تفكيرك
عليك أن تصممي على إلغاء الزوج السابق من تفكيرك بشكل نهائي، وخاصة إذا لم تكن هناك نية للعودة إليه.

مقالات ذات صلة