ندوات وقوافل دينية لنشر التوعية السليمة حول الاسلام بدمياط

ندوات وقوافل دينية لنشر التوعية السليمة حول الاسلام بدمياط

ندوات وقوافل دينية لنشر التوعية السليمة حول الاسلام بدمياط

كتب الصحفى أحمد عوض حول مبادرة التوعية الدينية التى يتبناها مؤسستى الأزهر والأوقاف بمحافظة دمياط، عن طريق عقد مجموعة من الندوات والقوافل الدينية لمجموعة من المدارس لنشر التوعية السليمة حول الاسلام.

صرح الشيخ محمد خليفة مدير عام المنطقة الأزهرية بدمياط والشيخ محمد سلامة مدير عام الأوقاف بأنه يتم التنسيق لعمل ندوات وقوافل توعية وإلقاء محاضرات لعدد 35 دارس أنهوا دراستهم ويتم إعدادهم لترسيخ مفهوم الوسطية في الإسلام .

كما أن هناك مسابقة مؤذنين وعمال بمديرية الأوقاف وسيتم العرض على المحافظ بنتيجتها كما توجه مدير عام الأوقاف إلى محافظ دمياط على جهوده في  إنهاء مكافأة العاملين بالأوقاف .

كما صرح وكيل وزارة الصحة بأنه جاري استلام الاستقبال والطورائ بمستشفى دمياط العام ، كما يجري العمل على قدم وساق للانتهاء من إستلام العيادة الخارجية بمستشفى دمياط التخصصي وتجهيز قسم المخ والأعصاب بالأجهزة والمعدات وقسم الأطراف وجهاز  أشعة مقطعية كما تم فتح أبواب جانبية للعيادة الخارجية لتسهيل عملية الدخول والخروج لتخفيف الزحام .

كما أكد وكيل وزارة الصحة أنه  تم الانتهاء من إجراءات مناقصة بخمسة ملايين جنيه لتوريد أجهزة لأقسام العيادة الخارجية حتى تصبح لأول مرة متكاملة التخصصات . وتم إستلام أربعة وحدات صحية جديدة بعد التجديد بمركز كفر سعد كما تم إنشاء نقطة إسعاف جديدة بالمركز . كما تم تجهيز جميع الوحدات الريفية التي تم إستلامها لتكون جاهزة للعمل .

كما أكد مدير فرع الثروة السمكية بدمياط على المبادرة باتخاذ القرار الجرئ بعمل فتحة البط لتغذية وإنقاذ 5 آلاف فدان من الثروة السمكية والتي كانت مهددة بالبوار لقلة المياه .كما تم رصد مبلغ 46,500 مليون جنيه ضمن إطار الخطة الآجلة لتطهير البواغيز وقد تم مخاطبة الهيئة للبدء والتنفيذ وألمح المحافظ لضرورة الاستعانة بمعدات شركة قناة السويس .

مقالات ذات صلة