نتائج ممتازة لزيارة وفد نقابات دمياط برئاسة محمد مسلم لتونس

نتائج ممتازة لزيارة وفد نقابات دمياط برئاسة محمد مسلم لتونس

نتائج ممتازة لزيارة وفد نقابات دمياط برئاسة محمد مسلم لتونس

كتبت ابتهال الدبسى حول نتائج الزيارة التى قام بها وفد نقابات محافظة دمياط برئاسة محمد مسلم رئيس نقابة صناع الأثاث لتونس ؛ …

عقب عودة محمد مسلم رئيس نقابة صناع الأثاث ورئيس اتحاد نقابات دمياط أمس من زيارته لتونس والتي استمرت ستة أيام ، حيث كان ضمن وفد الاتحاد المصري للنقابات المستقلة  .

صرح مسلم أن الزيارة قد حققت نتائج ممتازة كان أهمها الإفراج عن مراكب الصيد المصرية المحتجزة من قبل السلطات المصرية ، كما تم عقد اتفاقا يقضي بالصيد للمراكب المصرية في المياه الإقليمية التونسية ، وإنشاء لجنة اتصال بين الاتحاد التونسي للشغل والاتحاد المصري للنقابات المستقلة تكون مهمتها حل جميع المشكلات التي تواجه العمالة المصرية في تونس .

وأضاف مسلم أن وفد الاتحاد المصري عقد اتفاق تبادل خبرات بين تونس ومصر في جميع الصناعات خاصة صناعة الأثاث الدمياطي ، كما تم الإتفاق علي إقامة معرض دائم للأثاث بالعاصمة التونسية وكذلك مدينة سوسة الساحلية .

وقد التقي الوفد المصري أيضا بسفير ليبيا في تونس وطلب الوفد من السفير الليبي تقنيين وضع العمالة المصرية في ليبيا بالاتفاق مع وزارة القوى العاملة المصرية

وأكد مسلم علي أن الرئيس التونسي المنصف المرزوقي رحب بالوفد المصري والتقي به في القصر الرئاسي بتونس وأكد علي عمق العلاقات بين الشعبين التونسي والمصري .

 

مقالات ذات صلة