موبكو دمياط يعقد مؤتمرا لتوضيح حجم خسائر الشركة الثلاثاء القادم

موبكو دمياط يعقد مؤتمرا لتوضيح حجم خسائر الشركة الثلاثاء القادم

موبكو دمياط يعقد مؤتمرا لتوضيح حجم خسائر الشركة الثلاثاء القادم

تستمر أزمة مصنع موبكو فى الانتقال من السىء إلى الأسوأ ..! حيث باءت جميع محاولات التفاوض مع اهالى السنانية الذين يقطعون الطريق أمام عمال مصنع موبكو للوصول إلى حل وسط يرضى الطرفين. وقد صرح أحد المسئولين بشركة موبكو أن الشركة ستعقد يوم الثلاثاء القادم مؤتمرا صحفيا لتوضيح الدور الاجتماعى للشركة تجاه محافظة دمياط، بعد الهجوم الذى شنه بعد المعارضين لتواجد المصنع بالمحافظة واتهام الشركة بتقديم رشاوى للمحافظة للسماح باستمرار عمل المصنع، بالإضافة إلى الوقوف على حجم الخسائر التى شهدها الاقتصاد المصرى، نتيجة استمرار توقف العمل بالمصنع، والتى تخطت المليارات.

وكان مصنع موبكو بدمياط قد شهد العديد من الاحتجاجات، يأتى ذلك فى الوقت الذى وقع فيه الكيميائى مدحت يوسف، رئيس الشركة، عقد دراسة الجدوى لمشروع إنتاج 500 طن من غاز ثانى أكسيد الكربون المسترجع من عمليات الإنتاج بالشركة.

وقال مدحت يوسف، إن تكلفة المشروع تصل إلى 50 مليون يورو، يتم تدبيرها من خلال قرض مشترك من البنوك المحلية الممولة لمشروع التوسعات.

ولفت إلى أنه فور الانتهاء من هذه الدراسة، التى تبلغ مدة إعدادها ثلاثة أشهر، سيتم طرح مناقصة عالمية لتنفيذ المشروع على الموردين العالميين، مشيراً إلى أن مدة تنفيذ المشروع تصل إلى عامين.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. فؤاد ابو عبيه
    2 مارس 2012 في 3:17 م

    يا عم الحاج المصنع مش هيشتغل اما بقى حكاية الخساره لو هتخسر مية مليار مش مية مليون مش هيشتغل اما حكاية ان المصنع مش مضر لو المصنع ده بيطلع ورد مش كيماويات مش هيشتغل