مطالب بعودة “الهرميل” رئيسا لميناء دمياط

مطالب بعودة "الهرميل" رئيسا لميناء دمياط

مطالب بعودة "الهرميل" رئيسا لميناء دمياط

فى أولى الخطوات التى اتخذها العاملون بميناء دمياط كرد فعل على قرار وزير النقل بإقالة إبراهيم فليفل من منصبه كرئيس هيئة ميناء دمياط ؛ قام المئات من موظفى هيئة ميناء دمياط اليوم الخميس بالتوقيع على مذكرة تطالب بعودة اللواء حسين الهرميل رئيس شركة القاهرة للعبارات رئيسا لهيئة ميناء دمياط، وهو نفس الموقع الذى كان يشغله الهرميل منذ أربعة سنوات تقريبا، مؤكدين أن الهرميل له خبرة بإدارة الميناء ويتميز بالحس الوطنى.

وأضافوا، أنه الوحيد الذى وضع الميناء على خريطة الموانئ الدولية، جاء هذا المطلب على خلفية الوقفات الاحتجاجية التى نظمها العاملون بالميناء، والتى طالبت برحيل اللواء بحرى إبراهيم فليفل رئيس الهيئة الحالى، والتى استمرت على مدار يومين، وانتهت بقرار وزير النقل المهندس على زين الدين الذى أصدر قرار أمس بإعطاء فليفل إجازة مفتوحة وتكليف اللواء بحرى سامى سليمان محمود مستشار رئيس الهيئة بمهام العمل.

والتقى سليمان مع موظفى الهيئة المحتجين والذين أكدوا على ضرورة تطبيق كادر الموانى وتوحيد جهات الصرف وإلغاء المكافآت الخاصة، وأن يكون الاجتماع مع رئيس الهيئة بصفة دورية، لعرض مطالبهم مع زيادة جهود وحوافز العاملين بالهيئة، وتحديد مدى صلاحيات رئيس الهيئة.

وأوكل موظفو الميناء المهندس رأفت الغيطانى نقيب العاملين بالهيئة بتولى تقدم المذكرة الوقعة منهم إلى وزير النقل لاتخاذ إجراء عاجل بشأنها.

 

مقالات ذات صلة