مطالبة “محلى دمياط” بالتحقيق فى بيع أراضى مصنعى الألبان والغزل

محافظ دمياط

محافظ دمياط

طالب حسانين رجب عضو مجلس محلى مركز دمياط بفتح باب التحقيقات فى ملف بيع أراضى مصنعى الألبان والغزل والنسيج بدمياط ، ودعا فى مذكرة تقدم بها إلى رئيس المجلس لإحالة المسئولين عن بيع اراضى هذه المصانع الى النيابة العامة وجميع الجهات الرقابية المسئولة بالدولة.
أكد العضو أن هذا الملف يوجد به شبهات فساد واستغلال نفوذ حيث تبلغ المساحات التى تم بيعها عشرات الأفدنة، مضيفا أن هذه المصانع من المصانع الشهيرة على مستوى الجمهورية ويعمل بها الآلاف من العمالة قائلا: ان هذه الاراضى تم نزع ملكيتها كمنفعة عامة عند إنشائها ثم بعد الانتهاء من عمليات ردم الترعة الشرقاوية بطريق الشعراء فوجئنا بوجود لافتات على المصنعين بان هذه الاراضى ملك بنك مصر، والأهلى المصرى وترددت أقاويل عن وجود مشترين من كبار رجال الأعمال فى مصر.
وتساءل العضو هل بيع هذه المصانع تم لإعادة تشغيلها أم لشراء الاراضى بأسعار رخيصة ثم بيعها بأسعار مرتفعة حتى يزداد ثراء حفنة من البشر على حساب المواطنين البسطاء.
طالب العضو من الجهات المسئولة عن عمليات البيع بتقديم عقود البيع والشراء وكيفية البيع وهل تم بالقيمة الدفترية أم بالقيمة الفعلية للأرض وما الفائدة التى عادت على محافظة دمياط من بيع هذه المصانع كما طلب بتقديم كشف بأسماء المشترين لهذه الأ راضى.

مقالات ذات صلة