مطالبة الشعب الدمياطى بتحسين الاحوال المعيشية

مطالبة الشعب الدمياطى بتحسين الاحوال المعيشية

مطالبة الشعب الدمياطى بتحسين الاحوال المعيشية

شهدت محافظة دمياط عددا من الوقفات الاحتجاجية، احتجاجا على أوضاعهم المعيشية السيئة والمطالبة بحياة أفضل، كما قرر محافظ دمياط تشكيل لجنة لحل مشاكل موظفي الديوان.
وقد نظمت الزائرات الصحيات بالتأمين الصحي ومراقبو الصحة والإداريون بفرع جامعة المنصورة بدمياط الجديدة مظاهرة أمام فرع الجامعة، مطالبين بتحسين أجورهم وتوفيق أوضاعهم وتثبيت المؤقتين والمساواة في الحوافز والإضافي.
كما نظم المئات من الصيادين بالمحافظة وقفة احتجاجية أمام جمعية الصيادين بعزبة البرج مطالبين بإقالة محمد الفقي رئيس الاتحاد التعاوني بالثروة السمكية وإلغاء التأمين الإجباري، الذي يدفعه الصيادون، والتيسير في استخراج تصاريح الصيد من الجهات الأمنية ودعم السولار من خلال حصص للسولار الذي يستخدم في رحلات الصيد.
وكذلك نظم العاملون فى مركز الجهاز الهضمى وقفة احتجاجية مطالبين فيها بتحسين الأجور وتحسين ظروف العمل.
ومازال عمال شركة الغزل والنسيج بدمياط مضربين عن العمل لليوم الخامس على التوالى داخل الشركة، ولم تتدخل رئيسة مجلس الإدارة، على اعتبار أنهم فى إجازة بقرار منها حتى يوم السبت المقبل.
وأمام مبنى المحافظة، نظم عدد من العاملين فى التربية والتعليم من حاملى رخص قيادة التاكسى وقفة احتجاجية، مطالبين بتجديد رخص القيادة، التى أوقفها المحافظ، باعتبار أن ذلك لايليق بالمدرس.
من ناحية أخرى، أمر محافظ دمياط بتشكيل لجنة من خمسة موظفين لحل مشاكل موظفى ديوان المحافظة خلال خمسة عشر يوما.

مقالات ذات صلة