مصرع سيدة مسنة وإصابة زوجها فى انهيار منزل بحى رابع دمياط

مصرع سيدة مسنة وإصابة زوجها فى انهيار منزل بحى رابع دمياط

مصرع سيدة مسنة وإصابة زوجها فى انهيار منزل بحى رابع دمياط

توفت سيدة عجوز صباح اليوم الخميس إثر انهيار مفاجىء لمنزلها نتج عن تصدع العقار وانهياره بالكامل واختفاء طابقين كاملين . وظل طابقان فوق سطح الأرض في حارة الشربتلي بشارع فكري زاهر بمدينة دمياط. الضحية تدعى زنوبة معاطى (70 سنة)، تسكن فى الدور الأول العلوى وتم نقلها إلى مشرحة حميات دمياط.

كما أصيب زوجها محمد عسل وتم نقلة إلى مستشفى التخصصى، وعلى الفور انتقل اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط إلى موقع العقار، لمتابعة الموقف يرافقه المهندس محمد صلاح سعد سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد عزت مجاهد رئيس مدينة دمياط، تم إنقاذ 11 شخصا بعد أن قام رجال الحماية المدنية بدمياط بعمل ثقب في السقف العلوي للوصول إلي السكان المحاصرين تحت سطح الأرض.

وأصدر المحافظ تعليماته لرئيس مدينة دمياط بإخلاء المنازل المجاورة للعقار المنهار، للتأكد من سلامتها بمعرفة الشرطة والحماية المدنية، وقرر  تكليف شركة”المقاولون العرب” والحماية المدنية بالقيام فورا بصلب المنزل حتى لا ينهار بعد أن حدث به ميول بعد هبوطه. كما قرر صرف إعانة عاجلة لأسر المنزل، وكلف رئيس المدينة بتدبير إيواء عاجل لهم وأمر بانتداب لجنة من كلية الهندسية لبحث أسباب هذه الظاهرة وأسبابها . وطلب تقريراً هندسياً عن هذا العقار ومراجعة جميع العقارات القديمة المشابهة لمنع وقوع مثل هذا الحادث كما كلف مدير عام التضامن الاجتماعى بصرف إعانة كوارث لسكان العقار.

يذكر أن هذا العقار سبق أن صدر له قرار إزالة من قبل مجلس المدينة، ولكن الأهالى قاموا بالطعن على القرار تمهيدا لإجراء عمليات ترميم للمنزل، ولكنهم لم يقوموا بذلك.

مقالات ذات صلة