مسيرات من كافة الطوائف تطوف شوارع دمياط

مسيرات من كافة الطوائف تطوف شوارع دمياط

مسيرات من كافة الطوائف تطوف شوارع دمياط

بدأت فعاليات احتفال شباب محافظة دمياط ظهر اليوم فى الذكرى الأولى لثورة 25 يناير حيث انطلقوا فى مسيرات بدأت منباب الحرس وجابت الشوارع الرئيسية بالمحافظة وانتهى بها المطاف عند ميدان الساعة “ميدان البوستة”.

وكان المشهد المميز فى هذه المسيرات هو رفع ثلاثة نعوش رمزت إلى أرواشهداء دمياط الثلاثة ، بينما ترى اللافتات التى رفعت وكتب عليها مطالب الشباب من مختلف الفئات وكان من أبرزها :

تسليم السلطة لرئيس مدني – إقالة النائب العام – تطهير إدارات الحكومة من الفساد والفاسدين – حد أدني وأقصي للأجور – القصاص من قتلة الشهداء

وعلا صوت الشباب بهتافات متعددة كان اهمها :

يسقط حكم العسكر – ياللي قتلت الثوار حسني مبارك عملها قبلك وغار – شارع محمد محمود شاهد أن الشهداء أسود.

وتوسطت منصة فى ميدان الساعة لكافة القوى السياسية وبدأ كل الراغبين فى الحديث فى إلقاء كلماتهم بالميكروفون مرددين نفس الشعارات ومطالب الشعب.

وشهدت الفعاليات حضور العديد من الشخصيات السياسية البارزة فى دمياط من كافة الأحزاب السياسية ولعل أبرز هذه الأحداث هو وقت صعود شادى التوارجى المنصة وتعالت هتافات بعض الحاضرين وهنا حدث بعض الانشقاق فى صفوف الحضور ما بين مؤيد ومعارض.

وما هى إلى لحظات حتى انشق عدد من الحضور فى مسيرة خرجت من ميدان الساعة وجابت الشوارع والميادين بالمحافظة وعادت مرة أخرى قبل صلاة المغرب إلى الميدان مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن هذه المنصة وأغلب ما قدم من فقرات ثقافية وإلقاء الشعر من تنظيم جماعة الاخوان المسلمين بالمحافظة . ومن المقدر أن تنتهى الفعاليات عقب صلاة العشاء.

 

 

 

مقالات ذات صلة