مستشفى فارسكور العام حلقة جديدة فى مسلسل الإهمال

مستشفى فارسكور العام حلقة جديدة فى مسلسل الإهمال

مستشفى فارسكور العام حلقة جديدة فى مسلسل الإهمال

ينضم مستشفى فارسكور العام بمحافظة دمياط إلى مسلسل الاهمال والتكاسل والتخاذل فى حماية الصحة العامة وحياة الآخرين. فأيدى الإهمال قد وصلت إلى حد لا معقول فى تردى حالة النظافة وانتشار أكوام القمامة بجوار قسم الاستقبال. حتى أن المترددين على المستشفى أبدوا استيائهم الشديد من الوضع الذى آلت عليه الأمور هناك ، ومن إدارة المستشفى نفسها التى أعطت أوامر لعمال النظافة بتخزين النفايات الطبية بمدخل المستشفي من الباب الخلفي بجوار قسم الاستقبال وقسم الجراحة وترك النفايات أكثر من عام ونصف العام داخل أكياس متراكمة.

والمعروف بديهيا أثر هذه المخلفات الضار إذا تعرضت لأشعة الشمس وما تحمله من أمراض وأوبئة قد تؤدى إلى كارثة . فنجد بينها مخلفات الغسيل الكلوى – بقايا أكياس الدم – مخلفات غرف الولادة والأورام وحقن وغيرها من مخلفات وبقايا العمليات الجراحية.

ونجد هنا تصريح صدر عن المحامى “أحمد فعص” رئيس لجنة الوفد بفارسكور قال فيه : أثناء زيارتي لأحد أقاربي بقسم الجراحة رأيت هناك مئات السرنجات وخراطيم وزجاجات الجلوكوز البلاستيكية والشاش الملوث بالدماء بالإضافة إلي القفازات الملوثة بدماء سوداء، مما يعني أن هذه النفايات منذ عدة أشهر وبسؤال القائمين علي مشرحة فارسكور المجاورة لهذه النفايات أكدوا أن النفايات نصفها منذ عام ونصف.

وأضاف فعص أن القطط تتناول الأطعمة مع المرضي وتتجول في كل مكان أمام أعين المسؤولين بالمستشفي والبعض الآخر يأكل من هذه النفايات وأشار إلى أن هذه النفايات تعرض 30ألف مواطن في هذه المنطقة لمخاطر وأمراض خطيرة بسبب ترك النفايات لأكثر من عام ونصف العام حتى استخدمتها القطط والفئران كطعام لها بالإضافة إلي خروج روائح كريهة علي المرضي والزائرين والسكان المجاورين لمبني المستشفي حيث إن موقع المستشفي وسط الكتلة السكانية مما ينذر بكارثة بيئية .

وناشد سكان عمارات أرض تعيلب والأهالي المشير محمد حسين طنطاوي القائد الأعلي للقوات المسلحة والدكتور كمال الجنزوري ووزير الصحة بسرعة رفع النفايات وخاصة بعد وجود رائحة نفاذة لاتطاق في هذه المنطقة.

 

مقالات ذات صلة