مدينة رأس البر تتألق فى شم النسيم من أجل زائريها

مدينة رأس البر تتألق فى شم النسيم من أجل زائريها

مدينة رأس البر تتألق فى شم النسيم من أجل زائريها

منذ مساء أمس الأحد وربما منذمساء الخميس الماضى بدأت وفود المواطنون تتوافد على مدينة رأس البر ولكن مساء أمس كان الزحام شديدا للغاية فى اطار احتفالات شم النسيم والذى يكون له طابع خاص فى رأس البر وعلى شواطئها وجوها المعتدل.

وشهت شوارع معينة بالمدينة ازدحاما شديدا مثال شارع بورسعيد أكثر الشوارع حيوية برأس البر كذلك شارع النيل الذى امتلأت الكافيهات الموجودة به بالمواطنين.

ولقد قدر عدد زوار مدينة رأس البر صباح اليوم الاثنين ما يقرب من مليون زائر من أبناء دمياط والمحافظات المجاورة، حيث تم تجهيز منطقة الشواطئ الممتدة بطول المصيف الذى يمتد بمحاذاة ساحل المدينة من شارع ‏18‏ حتى شارع 107، ‏وكذلك منطقة اللسان الشهيرة بجميع الخدمات اللازمة للاستمتاع بالطبيعة الساحرة.

وقال المهندس عادل أبو سمرة، رئيس مدينة رأس البر، إنه تم تجهيز الحدائق العامة للمواطنين، حيث توجد أكثر من ‏15‏ حديقة تم تجهيزها لاستقبال زوار المدينة، كما تم تجهيز شاطئ النخيل أحدث شواطئ رأس البر.وأضاف أبو سمرة، أنه تم تشكيل غرفة عمليات اعتباراً من يوم الخميس السابق تعمل على مدار 24 ساعة، وتم تجهيز الشواطئ والحدائق العامة لاستقبال الرواد فى هذا اليوم من أبناء دمياط والمحافظات المجاورة، كما تم تشكيل غرفة عمليات بمدينة رأس البر لمتابعة الموقف التموينى وتوفير كافة السلع الخاصة بهذه المناسبة.

من جانبه، قال الدكتور صلاح أبو العطا، مدير عام الصحة بدمياط، إنه تقرر رفع درجة الاستعداد بأقسام الاستقبال والإسعاف بالمستشفيات لمواجهة الحالات الطارئة، وتوفير جميع التخصصات من الأطباء والأدوية والأمصال، مشيراً إلى أنه تم توفير مصل علاج التسمم لأى حالات طارئة وتخصيص نقاط إسعاف وسيارة عناية مركزة على الشاطئ وتوزيع سيارات الإسعاف على الشواطئ والحدائق والميادين العامة.

 

مقالات ذات صلة