مدينة السرو : مأساة اهمال تؤدى إلى هبوط أرضى

مدينة السرو : مأساة اهمال تؤدى إلى هبوط أرضى

مدينة السرو : مأساة اهمال تؤدى إلى هبوط أرضى

شهد صباح يوم أمس الاثنين تقدم أهالى مدينة السرو إلى مركز شرطة السرو ؛ وقام نادر أبو الحمايل بتقديم بلاغ يحمل رقم 2262 لسنة 2011 إدارى مركز الزرقا، وأثبت فيه واقعة الانهيار الأرضى التى شهدتها المدينة يوم الأحد أول أمس أثناء عمليات بناء جزء من مسجد أبو الحمايل الموجود بالمدينة، والخاص بإنشاء مئذنة المسجد الذى يخضع لعملية إحلال وتجديد.

وقد نظم الأهالى مسيرةاحتجاجية الأحد الماضىى نددوا فيها إهمال مسئولى مديرية الأوقاف بدمياط التى تقاعست عن أداء دورها فى عمليات الإنشاء والمتابعة.

كما توجه صباح أمس، الاثنين، عدد من أهالى المدينة إلى مكتب المستشار مصطفى أبو فورة المحامى العام لنيابات دمياط مطالبين بسرعة تشكيل لجنة فنية لإيقاف أية أعمال إحلال وتجديد فى منشآت المبنى وإزالة الجزء المتبقى من المسجد وضمة إلى الرسم الهندسى للمبنى.

وأكد حسين الديوى المحامى عن أهالى المدينة انهيار المبنى وسقوطه فى أعماق الأرض مسافة تزيد على 10 كيلو مترات، أصاب الأهالى من الفزع والخوف تحسبا لإنشاء المبنى ثم انهياره على المبانى المجاورة وطالب الديوى بتشكيل لجنة متخصصة لفحص الأنفاق والسراديب التى وجدت أسفل المبنى واكتشاف ما بداخله، خاصة أن هذا المسجد يعد ثانى أقدم المساجد فى دمياط بعد مسجد أبو المعاطى الأثرى الشهير بمدينة دمياط.

مقالات ذات صلة