مديرية أمن دمياط تشهد اعتصام لصيادى الزريعة

مديرية أمن دمياط تشهد اعتصام لصيادى الزريعة

مديرية أمن دمياط تشهد اعتصام لصيادى الزريعة

نشر موقع جريدة الفجر صباح اليوم خبرا عن قيام مجموعة من الصيادين بعمل وقفة احتجاجية أمام مديرية الأمن بدمياط . جاء الخبر كالتالى :

قام مجموعة من الصيادين من قرى الرطمة والخياطة وعزبة البرج وكفر حميدو والشيخ ضرغام وطبل بالإعتصام أمام مديرية الأمن بدمياط مطالبين بالسماح لهم بصيد الزريعة والتي حصلوا بها على تصاريح يبدأ العمل بها من الأول من مايو القادم وعادوا وحصلوا على إستثناء بالصيد خلال  الشهر الجاري .

تحدث رجب أمام أبوجمعة شيخ الصيادين أن رئيس هيئة المفرخات أحمد المزين يقوم ببيع أسماك الزريعة لصالحه الخاص ويمنعنا من صيدها ويريد أن يشرد أطفالنا وأسرنا .

ويضيف محمد السعيد أبو جمعة صياد ان احمد المزين يريد أن يجعل من الصيادين بلطجية ومجرمين ويريد أن يشرد أسرنا ونحن لا نطالب بوظيفة أو قطعة أرض فقط نطالب بحقنا في المعيشة أدنى حقوقنا .

وأكمل محمد جمعة نواريك زوجتي مريضة بالشلل وعلاجها يتطلب الكثير من المال وبعد ما يفعله المزين من سرقة لأموالنا ولحياتنا وقوت يومنا سأصل لحد العجز عن توفير العلاج لزوجتي .

وأستكمل طلعت السيد أبو علي  نحن ندفع إيجار للثروة السمكية ولا نحصل على دخل يغطي حتى قيمة الإيجار وأطفالنا يحصدهم الجوع والفقر فإن قرار المزين يقضي علينا بالموت المحتوم.

وقام مدير أمن دمياط بطلب إستدعاء لأحمد المزين ومحاولة إحتواء الأزمة.

 

مقالات ذات صلة