محامى بدمياط يطعن على قرار عز بمنع ترشيح التنظيميين بانتخابات “الشعب”

أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى

أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى

أقام جلال خليل عبد الرحمن المحامى، دعوى طعن أمام محكمة القضاء الإدارى بالقاهرة تحمل رقم 49432 لسنة 64 قضائية ضد رئيس الجمهورية بصفته رئيساً للحزب الوطنى وأحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى، يطالب فيها وبصفة مستعجلة وقف تنفيذ قرار حظر ترشيح الحزب الوطنى لأعضائه من التنظيميين لانتخابات مجلس الشعب القادمة وبوقف تنفيذ قرار تأييد الحزب لأى عضو لم يتم سنتين على الأقل على انضمامه للحزب.

وأوضح الطاعن فى دعواه، أن الحزب الوطنى قام بمنع أعضائه القدامى ويشغلون أماكن تنظيمية بالحزب فى مختلف المحافظات من الترشح دون سبب مبرر لذلك، علماً أنه لم يتم منع الأعضاء التنظيميين بالأمانة المركزية من الترشح.

ثم أشار الطاعن فى مذكرته إلى أن الحزب ألمح إلى تسمية نائب بعينه فى دمياط، هو النائب محمود صيام نائب عمال الدائرة الأولى بندر ومركز دمياط، الذى قرر الانضمام إلى الحزب الوطنى بعد أن كان مرشحاً مستقلاً بالدورة السابقة، بما يعنى أن الحزب قدمه على أعضائه وأبنائه القدامى المتمسكين بعضويتهم مع عدم الالتزام بقضاء فترة معينة ما بين سنتين إلى ثلاث سنوات كشرط أساسى للترشح.

وأضاف جلال عبد الرحمن، أن الأخطر من ذلك أن وزيرة القوى العاملة ورئيس الاتحاد العام لعمال مصر أعلنا صراحة أنهما يؤيدانه، وأضاف أن الأخطر من ذلك إعلانهما تأييد أى منتمى لنقابات العمال أياً كان انتماؤه الحزبى.

مقالات ذات صلة