محافظ دمياط يلتقى مع أئمة المساجد

اللواء محمد فليفل محافظ دمياط

اللواء محمد فليفل محافظ دمياط

أكد اللواء محمد فليفل، محافظ دمياط، على أهمية دور الخطاب الدينى المستنير فى التفاعل والمشاركة مع قضايا المجتمع وتوعية المواطنين فى الاتجاه الصحيح وفقاً للتعاليم الدينية الصحيحة.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمفتشى المساجد بنطاق المحافظة بحضور المهندس محمد صلاح سعد، سكرتير عام المحافظة والشيخ محمد سلامة مدير عام أوقاف دمياط.

وقد طرح المحافظ خلال اللقاء بعض القضايا التى تهم المواطن الدمياطى والتى تتطلب مشاركة رجل الدين لتوضيح الحقائق من خلال خطب المساجد والندوات الدينية وعلى رأسها قضية ترشيد استهلاك المياه وتوعية المواطنين على حسن استخدام هذه الموارد والحفاظ عليها والحد من الإسراف، فيها حتى يكون الاقتصاد فى استخدامها ممارسة وفكراً كما حثنا على ذلك ديننا الحنيف.

وأشار أن شركة مياه الشرب تقوم بعمل تحاليل يومية للمياه وتحاليل مفاجئة وترسل النتائج للمحافظة والوحدات المحلية بجانب قيام الصحة بعمل هذه التحاليل موضحاً أنه طلب من شركة مياه الشرب ومديرية الصحة إرسال نتائج هذه التحاليل لمديرية الأوقاف حتى يمكن طمأنة المواطنين بشأنها.

كما أشار المحافظ إلى قضية النظافة العامة ودور رجال الأوقاف فى التوعية بأهمية السلوكيات الصحيحة فى التعامل مع هذه القضية والتى تحتاج إلى مشاركة مجتمعية حفاظا على البيئة.

وحول مشروع موبكو بميناء دمياط قال المحافظ إنه منذ توليه مسئولية العمل فى دمياط استمع إلى عدد من الآراء من أبناء دمياط حول ضرر المشروع على البيئة موضحاً أنه تحدث مع وزير البيئة فى هذا الشأن والذى شكل لجاناً متخصصة أكدت جميعها على توافق المشروع بيئياً حيث أعلن المحافظ أنه لن يتنازل عن أى ضرر يتسبب للمواطنين إذا ثبت عكس ذلك .

وذكر مدير عام الأوقاف أن تعاليم الدين الإسلامى تتجه كلها لصالح المجتمع مؤكداً على التزامهم بدورهم الهام فى التبصير بكافة الأمور والقضايا بهدف النهوض بالمجتمع ودفع مسيرة العمل والإنتاج.

مقالات ذات صلة