محافظ دمياط يعد مجددا بحل مشكلة ورش الدهانات

محافظ دمياط يعد مجددا بحل مشكلة ورش الدهانات

محافظ دمياط يعد مجددا بحل مشكلة ورش الدهانات

من فترة طويلة وتعانى محافظة دمياط من مشكلات ورض الدهانات المتفرقة فى المحافظة بين الوحدات السكنية مما أدى إلى ورود العديد من الشكاوى من المواطنين وبلاغات كثيرة عن زيادة حالات أمراض الصدر والحساسية بين الأطفال.

وقد صدرت عدة تصريحات من السيد المحافظ ووعود مختلفة حول نقل هذه الورش إلى منطقة خاصة بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان.

ويطل علينا السيد المحافظ مرة أخرى بإعلان عن عزم المحافظة إنشاء منطقة للحرفيين تضم ورش دهانات الأثاث تقام بمواصفات قانونية مع مراعاة التوافق البيئي وتقديم التيسيرات اللازمة لأصحاب هذه الورش, على أن تقام بتكلفة مناسبة كوسيلة لحل مشكلة البوليستر التى تعد أهم المشاكل البيئية التي تؤرق المحافظة.

وأضاف: تم تشكيل لجنة بقرار من رئيس الوزراء لعمل دراسات مستوفاة بشأن إقامة هذه المنطقة وتضم ممثلين عن وزارات الصحة والبيئة والصناعة وكافة الجهات المعنية, مشيرا الى وعد فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي بتقديم الدعم اللازم لهذا المشروع والذي من المنتظر أن يتطور إلي مدينة للأثاث .

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة بدمياط برئاسة المحافظ حيث تم بحث عدد من طلبات التعديل المقدمة من المشروعات المقامة بالمنطقة.. وقد وافق المجلس علي طلب الشركة البحرية للصناعة والترانزيت بتخصيص مساحة 1116مترا مربعا لإجراء توسعات عليها في ضوء زيادة الإنتاج الخاص بالمشروع وإقامة خطوط إنتاج جديدة وتوفير مساحة لتخزين المنتج, حيث قامت الشركة بسداد المستحقات علي المشروع الذي يختص بتجهيز الخامات التعدينية وتجهيز وغربلة وفرز الحبوب والغلال، كما تمت الموافقة علي طلب الشركة بزيادة رأسمالها من 2.5 مليون دولار إلي 8 مليون دولار لارتفاع حجم الأعمال.

ووافق المجلس علي طلب شركة الإصلاح وصيانة دهان الحاويات المبردة وغير المبردة وصيانة كافة المعدات والأوناش البحرية بتجديد قرار ترخيص مزاولة النشاط لمدة عام اعتباراً من تاريخ انتهاء الترخيص الحالي مع الالتزام بالضوابط المنظمة لذلك, فضلا عن الموافقة علي طلب منشأة للتجارة والتنمية الصناعية لتأسيس شركة توصية بسيطة مع بقاء البيانات الخاصة بالمنشأة دون تعديل من حيث الموقع والمساحة ومدة الترخيص والغرض علي أن يتم تعديل اسم الشركة لتتناسب والشكل القانوني الجديد لها والشركة برأسمال قدرة 600 ألف دولار وتختص بتخزين المعدات الثقيلة بكافة أنواعها والسيارات والجرارات والأجهزة الكهربائية والمواد الخام الخاصة بصناعة البلاستيك والجلود والغزل والنسيج.

 

مقالات ذات صلة