جديد

محافظ دمياط يبحث مشروع ائتلاف الشباب للمشاركة المجتمعية

محافظ دمياط يبحث مشروع ائتلاف الشباب للمشاركة المجتمعية

محافظ دمياط يبحث مشروع ائتلاف الشباب للمشاركة المجتمعية

بحث اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط أمس مع ائتلاف شباب دمياط المشروع الذى تقدموا به للمشاركة فى الخدمة المجتمعية وإعادة الانضباط للشارع الدمياطى وذلك بحضور العميد فايز شلتوت السكرتير العام المساعد واللواء محمد العزبى مساعد مدير أمن دمياط.

وأوضح ممثلو الشباب أن المشروع سيبدأ تطبيقه فى مدينة دمياط كمرحلة أولى بهدف المشاركة فى الخدمة العامة بعيداً عن أية انتماءات أو أهداف سياسية من خلال العمل التطوعى بالتنسيق مع الشرطة وكافة الجهات المعنية فى مجال تنظيم المرور والمساعدة فى إزالة الإشغالات والتوعية بعدم التعدى على الطرقات والأرصفة والمشاركة فى قضية النظافة والحفاظ على البيئة وغيرها من أوجه المشاركة بما يحقق الانضباط للشارع.

وأشاد محافظ دمياط بالمشروع الذى يعكس أهمية المشاركة المجتمعية مع جهود المحافظة فى ظل المرحلة الحالية التى تمر بها البلاد لتحقيق أهداف أكثر اتساعاً لخدمة المجتمع الدمياطى .. أضاف إلى ضرورة تقسيم المدينة إلى مناطق وتحديد أعداد الشباب المشارك مع الاستعانة بكبار الشخصيات فى كل حى والتى لها تأثير طيب على الأهالى للتوعية وخاصة بالنسبة للإشغالات.

وأشار اللواء محمد العزبى أن هناك نشاطاً جاداً فى العمل المرورى والذى سوف يلمسه المواطنون خلال الفترة المقبلة بما يحقق سيولة الحركة المرورية بشوارع المدينة وطلب تحديد مجموعات من الشباب للمشاركة فى تنظيم المرور وسيكون هناك ضابط مسئول عن كل مجموعة ، أما بالنسبة للإشغالات فسوف تكون المشاركة بالإرشاد والتوعية حفاظاً عى الشباب المشارك من أية احتكاكات مع أصحاب الإشغالات على أن يكون المشاركين من أبناء المنطقة.

ومن خلال الاجتماع عرض عدد من المقترحات والأفكار بشأن تطوير محطة أتوبيس دمياط وإقامة سور ومحلات بنادى دمياط الرياضى لتنمية الموارد المالية للصرف على النادى واستغلال أرض سوق الجملة القديم بمدينة دمياط ، كما تم طرح تساؤلات حول عدم استفادة مدينة دمياط من المشاركة الشعبية وكذلك مشكلة رش الأثاث بالبوليستر وأثرها على الصحة العامة.

مقالات ذات صلة