محافظ دمياط يبحث عدد من القضايا المتعلقة بالمجتمع المحلى

محافظ دمياط يبحث عدد من القضايا المتعلقة بالمجتمع المحلى

محافظ دمياط يبحث عدد من القضايا المتعلقة بالمجتمع المحلى

التقى اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط يوم الثلاثاء الماضى ، مع ائتلاف شباب الثورة من أجل بلدنا، والذى يضم ممثلين عن شباب المحافظة للتباحث حول عدد من القضايا التى تتعلق بالمجتمع المحلى فى دمياط.

وألقت قضية مصنع موبكو بالمنطقة الحرة بميناء دمياط بظلالها على اللقاء، حيث أشار المحافظ إلى أن المشكلة كانت من أهم المشاكل التى واجهته منذ تكليفه بالعمل محافظا للإقليم، وهناك توتر فى الشارع الدمياطى وقلق من إقامة المصنع للتخوف من التأثير البيئى، مشيراً إلى أنه طلب من رئيس الوزراء تشكيل لجنة علمية متخصصة محايدة لبحث التأثير البيئى للمصانع المقامة داخل ميناء دمياط.

وأضاف المحافظ، أن اللجنة تضم ممثلين عن المجتمع المدنى فى دمياط وممثل من القوات المسلحة من سلاح الحرب الكيماوية.. وأنه طلب أن تحدد اللجنة عملها فى 3 اتجاهات، إما أن المصانع سليمة وتستمر فى عملها أو أن المصانع تحتاج إلى تعديل لتوفيق أوضاعها، ويتم ذلك فى فترة زمنية محددة، أو أن المصانع غير سليمة ويتم غلقها، وكل ذلك متوقف على تقرير اللجنة.

وأبدى الحاضرون موافقتهم على ما طرحه المحافظ انتظارا لصدور قرار اللجنة، حيث أعربوا عن دعمهم للقرار إذا تبين أن هذه المصانع متوافقة بيئيا، خاصة أنها تدعم الاقتصاد المصرى.

وتحدث المهندس على مطاوع أحد أعضاء اللجنة العلمية ممثلاً عن المجتمع المدنى، قائلا: إن اللجنة قامت بجهد كبير فى البحث والتدقيق والمعاينة وتحليل العينات فى كل المصانع بالمنطقة الحرة بدمياط، وقد تم ضم مجموعة علمية مخلصة من أبناء دمياط للجنة.

مقالات ذات صلة