محافظ دمياط يبحث توصيل الغاز للمنازل

اللواء محمد فليفل محافظ دمياط

اللواء محمد فليفل محافظ دمياط

عقد اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط اجتماعا مع ممثلي الشركة المسئولة عن توصيل الغاز للمنازل بمحافظة دمياط من أجل توصيل الغاز لعدد من المناطق بالمدينة وبحث خطة الشركة في التوصيل لباقي المدن والمراكز بحضور المهندس محمد صلاح سعد سكرتير عام المحافظة‏.‏

أوضح ممثل الشركة أن التوصيل في المحافظة سيتم علي أربع مراحل بعد عيد الفطر مباشرة مع ارسال جدول زمني للمحافظة بمواعيد التنفيذ حيث تقرر توصيل الغاز لشوارع الجلاء والمحور وكورنيش النيل وطلعت حرب بمدينة دمياط, مشيرا إلي أنه يتم حاليا العمل في قرية شط جريبة طبقا لتعليمات المحافظ باستكمال مشروع الغاز الطبيعي حتي نهاية القرية.
وقد طلب محافظ دمياط من المهندس عطية الليثي مدير عام الطرق القيام برد الشيء لأصله في الجزء الذي تم الانتهاء منه ثم بعد ذلك استكمال أعمال الرصف في الطريق الرئيسي بالقرية, وتقوم الشركة حاليا بدراسة المردود الاقتصادي لتوصيل الغاز لقرية البصارطة. وقد اتفق المحافظ علي توصيل الغاز لمدينة كفر البطيخ ثم التوصيل بعد ذلك لمدينة كفر سعد.
وأكد أنه سوف يخاطب وزير البترول بشأن توصيل الغاز لمدينة فارسكور كما طلب توصيل الغاز لمدينة عزبة البرج مرورا بقري البصايلة والخياطة والشيخ درغام.

وقد أكد ممثل شركة الغاز أن تكلفة توصيل الغاز للمنازل لم ترتفع حيث تبلغ التكلفة 2500 جنيه يدفع المواطن1500 جنيه والدولة تسهم بمبلغ 1000 جنيه, موضحا أنه بعد انتهاء التوصيل في أي منطقة إذا تقدم مواطن للتوصيل بعد ذلك فانه يدفع تكلفة التوصيل كاملة وهي 2500 جنيه.

 

مقالات ذات صلة