محافظ دمياط : دمياط تحتاج لـ 150 مليون لحل مشاكلها

محافظ دمياط : دمياط تحتاج لـ 150 مليون لحل مشاكلها

محافظ دمياط : دمياط تحتاج لـ 150 مليون لحل مشاكلها

صدرت تصريحات من السيد اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط ، حول المشاكل التى تواجهها محافظة دمياط المتمثلة فى قطاع الصحة والمرافق والتى قدر لحلها مبلغ ما يقرب من 150 مليون جنية.

وأضاف خلال زيارة إلى كنيسة “الروم الأرثوذكس” لتهنئة البابا “بنداليمون” وللأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد، أن هناك مشاكل كثيرة في جميع القطاعات بالمحافظة، حيث إن قطاع الصحة بالرغم من ميزانيته التي كانت 6 ملايين و 750 ألف جنيه ووصلت إلي 46 مليون جنيه، فإن هذا القطاع مازال يحتاج إلي 40 مليون جنيه لدعم المستشفيات والوحدات الصحية بقري المحافظة..

وأشار إلى أن المحافظة تحتاج إلي 24 مليون جنيه لإصلاح ورصف الطرق، و 15مليون جنيه لتوصيل الكهرباء إلي بعض القرى المحرومة من الكهرباء وإصلاح وتجديد بعض المحولات والشبكات الكهربائية، و36 مليون جنيه للقضاء علي المشكلة السكنية و30 مليون جنيه للقضاء علي البطالة وتعيين كل أبناء المحافظة الحاصلين علي مؤهلات عليا..

وأوضح فليفل أنه بذلك يصل إجمالي ما تحتاج إليه دمياط  للقضاء علي مشاكلها إلي 145مليون جنيه، لافتاً إلى أن هناك فرصة لمواطني المحافظة عليهم أن يستغلوها لأبنائهم وهي الحصول علي نسبه الـ 10% المخصصة للمجتمع المدني من شركة “موبكو” للأسمدة ولكن بعد توفيق أوضاعها البيئية..

مقالات ذات صلة