محافظة دمياط تستعد لقدوم شهر رمضان

اللواء محمد فليفل محافظ دمياط

اللواء محمد فليفل محافظ دمياط

عقد اللواء محمد علي فليفل، محافظ دمياط، اجتماعاً مع مديري مديريات الخدمات ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، لبحث استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان المعظم، حيث تم استعراض خطة كل قطاع من القطاعات المعنية.
وتم التأكيد على دور اللجنة المشتركة من التموين والصحة والطب البيطري والبيئة للمرور على المحلات والأسواق للرقابة على المعروض من السلع الرمضانية. 
وقد أوضح حسني عبد العزيز، مدير عام التموين، أنه تم إعداد غرفة عمليات بالمديرية لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على تلافيها وتم تعديل مواعيد العمل بالمخابز على مستوى المحافظة ومتابعة كميات الدقيق المخصصة لكل مخبز ليعمل بكامل طاقته كما تقرر زيادة حصة أنابيب البوتاجاز وتكثيف المتابعة على مراكز التعبئة والمستودعات مضيفا أنه تم التنسيق مع الغرفة التجارية لإقامة معرض للسلع الرمضانية فى جمعية الشبان المسلمين.
وأشارالدكتور صلاح أبو العطا، مدير عام الصحة على تكثيف الرقابة على الأغذية من خلال الحملات المشتركة وأن المعمل المشترك يعمل على مدار الـ 24ساعة لفحص الأغذية مع التركيز على موائد الرحمن وحصرها للتأكد من صلاحية الأغذية وتم تجهيز المستشفيات لمواجهة أية حالات طارئة وتكثيف تواجد سيارات الإسعاف وعمل نقاط إسعاف وتركيزها على الأماكن شديدة الذروة.
بينما أكد الدكتور إبراهيم جاد، مدير عام الطب البيطري على دور المديرية في مراقبة الأسواق والمحلات ومحال بيع اللحوم والإشراف على المستشفيات والمطاعم والنوادي لمتابعة الأغذية بها وطلب من رؤساء الوحدات المحلية إخطار المديرية بالأماكن المخصصة لشوادر بيع اللحوم لمراقبتها.
وقال المهندس سيد ربيع، رئيس شركة مياة الشرب، إنه تم الانتهاء من برنامج غسيل الشبكات وتجهيز فرق الطوارئ في أوقات الذروة وإعداد الورديات في مراكز الخدمة على مدار ال24 ساعة وأن الخط الساخن جاهز لتلقي أي شكاوى من المواطنين.
وأضاف ممثل قطاع الكهرباء أنه جرى عمل اللازم لجميع الشبكات لاستيعاب زيادة الأحمال وتشكيل فرق للصيانة في جميع المواقع وإعداد النوبتجيات في جميع مراكزالخدمة وتدعيمها بالعمالة اللازمة وتوجد غرفة عمليات دائمة لمتابعة أعطال الهندسات ووحدة توليد كبيرة في حالة الأعطال.
وقد أكد المحافظ، على الإعلان في المساجد في حالة عمل صيانة للكهرباء أو أي أعطال ومواعيد رجوع الخط وكذلك بالنسبة لمياه الشرب وأن تجري تحاليل المياه أسبوعياً في شهر رمضان وإخطار الأوقاف بالنتائج لإعلانها في المساجد كما طلب من الصحة إخطار الأوقاف بشأن الأمراض التي تستدعي عدم الصيام ليقوم الأئمة بإعلام المواطنين بها في المساجد في آخر جمعة قبل رمضان.
وذكر مساعد مدير إدارة المرور أنه تم إعداد خطة مرورية لتكثيف الخدمات في الميادين والشوارع وعلى الطرق والمحافظات المجاورة، وزيادة عدد أفراد الخدمة لمواجهة الحركة المرورية خلال شهر رمضان الكريم، حيث أكد المحافظ على ضرورة تجهيز وجبات إفطار والعصائر اللازمة لأفراد الخدمة المرورية على الطرق، كما أصدر توجيهاته بتشغيل الشباب في مشروع أصدقاء المرور قبل شهر رمضان في مدينة رأس البر وجميع المدن والمراكز لتشغيل أكبر عدد من الشباب خلال فترة الصيف.
وأوضح الشيخ محمد سلامة، مدير عام الأوقاف أنه تم وضع خطة بالتنسيق مع الأزهر لتنظيم المحاضرات والندوات والخطب الدينية أثناء وبعد صلاة التراويح وتغطية المساجد بالأئمة والدعاة.
وعرض السيد بسام زينة مدير عام الثقافة خطة مديرية الثقافة والشباب خلال شهر رمضان من خلال الندوات والأمسيات الدينية ومعارض الفنون التشكيلية والدورات الرمضانية.

مقالات ذات صلة