محاصرة الشركة التركية بميناء دمياط

محاصرة الشركة التركية بميناء دمياط

محاصرة الشركة التركية بميناء دمياط

تمت محاصرة الشركة التركية بميناء دمياط من قبل مواطنون محافظة دمياط وذلك فى اطار تضييق النطاق أمام العاملين بالشركة من دخولها ومتابعة العمل بها ، وذلك لحين البت في التحقيقات التي تجريها النيابة حاليا وإذا ثبتت أن ماتم القاءه بمياه النهر صباغات ملوثة تؤثر علي صحة الانسان والحيوان فسيكون وضعها نفس وضع شركة موبكو . هذا ما جاء فى تصريحات حسن الشعراوي المنسق العام لائتلاف مواطنون ضد مصانع الموت. الذى أكد أيضا أنهم لن يسمحوا بعملها مطلقا .  
ترجع الأحداث عندما قام بعض أهالي قرية السنانية الخميس الماضي من ضبط سيارة نقل تابعة للمصنع التركي تحمل رقم 32365 نقل الإسماعيلية وهي تقوم بإلقاء مخلفات مياه الصباغة بترعة كفر البطيخ.

وعلي الفور توجه الاهالي لمركز شرطة كفر البطيخ حيث قاموا بإبلاغ العميد نبيل نور مأمور مركز شرطة، الذي أمر بسرعة ضبط السيارة والسائق والتحفظ عليهم، وتبين أن السيارة تم استئجارها لنقل مخلفات الشركة التركية للصباغة والمنسوجات بالمنطقة الحرة بدمياط الجديدة وتحرر عن ذلك المحضر رقم 291 كفر البطيخ كما تمت إحالة المحضر إلي النيابة العامة التي أمرت بانتداب أخصائي شئون بيئة للفحص محتويات السيارة وتحديد حجم المخالفة.

كما أكد أنه تم ابلاغ حكمدار المديرية والمحافظ بالواقعة وهيئة المسطحات المائية لاتخاذ الاجراءات اللازمة حيال تلك المخالفة .

مقالات ذات صلة