ماكينات الأويما شبح يهدد الأويمجية بدمياط

ماكينات الأويما شبح يهدد الأويمجية بدمياط

ماكينات الأويما شبح يهدد الأويمجية بدمياط

ماكينات الأويما … شبح أفزع الكثير من صناع الموبيليا بمحافظة دمياط. فحين تستبدل الحرفيين المهرة بمجموعة من الماكينات فنحن على مشارف كارثة جديدة للبطالة فى واحدة من اشهر محافظات مصر فى العمل وتحطيم نسبة البطالة.

فنجد مثلا قرية الخياطة قد استعان اغلب صانعى الموبيليا بها بماكينات الأويما هذه مما أدى إلى استغنائهم عن عدد كبير من العاملين لديهم. هذا بدوره دفع العديد من أهالى الخياطة بقطع طريق دمياط -عزبه البرج احتجاجا منهم على انتشار ماكينات الأويمة الكاملة.

ولهذا قررت نقابة العاملين بصناعة الأثاث إنشاء ورشة عمل بالنقابة لوضع الحلول اللازمة لهذه المشكلة الطارئة التى ستؤدى إلى الاستغناء عن الاويمجية وزيادة نسبة البطالة داحل محافظة دمياط.

وقال محمد مسلم رئيس مجلس إدارة نقابة صناع الأثاث إن النقابة ليست ضد تطوير صناعة الأثاث واستعمال الماكينات والآلات الحديثة فى تطوير هذه المهنة الحيوية بمحافظة دمياط، مضيفًا أنها ضد كل ما يضر بالعامل البسيط.

وأكد أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدى ضد القضاء على عامل الأثاث الدمياطى وأنها ستقوم بتقنين وتنظيم ووضع آليات لحل هذا الموضوع والوقوف بجانب عمال هذه المهنة الذى أعتبر من يعمل بها فناناً وليس عاملا عادياً.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. احتجاج الأويمجية على ماكينات الأويما أمام ديوان محافظة دمياط | دمياط
    4 مارس 2012 في 8:37 ص

    […] قد نشرنا مسبقا حول أزمة ماكينات الأويما الجاهزة ؛ ذلك الشبح القادم الذى أفزع العديد من صناع الموبيليا […]