للمرة الثانية فى دمياط معرض فن تشكيلى للشباب

للمرة الثانية فى دمياط معرض فن تشكيلى للشباب

للمرة الثانية فى دمياط معرض فن تشكيلى للشباب

نظم الكوبري الأثري بمحافظة دمياط، الليلة الماضية، المعرض الثاني للفن التشكيلي للشباب بالمحافظة، والذى قدم لوحات مميزة لعدة فنانين تشكيليين من طلاب الكليات المختلفة، والتي تعتمد على تجسيد التراث العربي القديم، والتراث التركي والفن الفرعوني، متمثلا في فن العمارة لهذه الثقافات التى مرت على مصر، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية ورسوم الأرابيسك.
وقالت رضوى الروس، المنسق العام للمعرض، الذي بدأت فاعلياته مساء أمس الاثنين وتستمر لمدة شهر، سعينا لإقامة المعرض على الكوبري الأثري، حيث إن هذا المكان العبقرى يوائم إبداعاتنا، مشيرة إلى أن الهدف من معرضنا الأول هو العرض، وليس البيع، لإثبات قدرتنا على إقامة معرض فني.

وأضافت رضوى، جئنا إلى المعرض الثاني، وتركيزنا على الجمهور، وإننا نريد أن نخلق ذوقا فنيا داخل المجتمع الدمياطي، على الرغم من أن المجتمع الدمياطي هو أقرب المجتمعات في العالم للفنون، خاصة الفن التشكيلى والنحت، لإبداعة في صناعة الأثاث.

وقال حسام الخياط، المشرف العام على المعرض، الفنانون المشاركون فى المعرض استخدموا الألوان الزيتية وحصي الجوز والأقلام في تجسيد لوحاتهم، وإن اللوحات المعروضة مميزة جدًا، ومازال أمامنا حتى نهاية هذا الشهر، ونتمنى أن ينال المعرض إعجاب الجمهور.
ويشارك فى المعرض مجموعة من الفنانين: محمد مصطفى وحاتم عبدالهادي، وريم الروس، وسوزان العزبي، ودعاء الطناحي، ولمياء الطناحي، ويقام المعرض بالتعاون مع مكتبة مصر العامة.

مقالات ذات صلة