لقاء محافظ دمياط مع اهالى قرية السيالة

لقاء محافظ دمياط مع اهالى قرية السيالة

لقاء محافظ دمياط مع اهالى قرية السيالة

أكد اللواء محمد على فليفل، محافظ دمياط على أهمية العمل والإنتاج وأن يكون الجميع يداً واحدة فى ظل الظروف التى تمر بها مصر لينهض المجتمع ولتتحقق أهداف الثورة فى التغيير إلى الأفضل والحفاظ على أمن وكرامة المواطن فى ظل التمسك بالحرية والعدالة وسيادة القانون.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع وفد يمثل أهالى قرية السيالة، حيث قدموا الشكر للمحافظ على اهتمامه بمشاكل القرية ووضع الحلول اللازمة لها وذلك خلال لقائه مع عدد من المواطنين لبحث مشاكلهم.

وقد بحث المحافظ خلال لقائه بالمواطنين بحضور المهندس محمد صلاح سعد، سكرتير عام المحافظة، عددا من المطالب تتعلق بالتعيينات ومشكلة العاملين على صناديق بالوحدات المحلية ومطالب للحصول على وحدات سكنية للحالات الأولى بالرعاية.

وأوضح المحافظ أنه فى حالة وجود فرص عمل سيتم الإعلان عنها فى جميع الوحدات المحلية والمساجد وسيتم التعيين من خلال ضوابط معينه تضمن تحقيق العدالة للجميع وسيعلن عن المقبولين بكل حيدة وشفافية.

وأضاف أنه تم حصر جميع العاملين على صناديق وإرسالها لوزارة المالية لتحويلهم إلى بند المكافأة الشاملة، وقال أنه توجد 200 شقة للحالات الأولى بالرعاية وقد تم إدراج جميع الطلبات وبحث الحالات وسيتم تخصيص الوحدات بالقرعة نظراً لكثرة الحالات المتقدمة.

واستمع المحافظ إلى ممثلين عن أهالى قرية الشيخ ضرغام مطالبين بتدعيم معدات النظافة بالقرية حيث يقوم الأهالى بتقديم مشاركة مجتمعية فى أعمال النظافة وقد أشار سكرتير عام المحافظة أنه سيتم توفير المعدات اللازمة وصناديق القمامة للقرية.

كما عرضوا عددا من المطالب تتمثل فى صيانة طريق دمياط ـ عزبة البرج ونقص الأطباء بالوحدات الصحية والمغالاة فى تحصيل فواتير الكهرباء لعدم وجود قارئ للعدادات، حيث وعد المحافظ ببحث هذه المطالب ووضع الحلول لها.

وبحث المحافظ مشكلة مواطن قامت ابنته بإجراء عملية زرع كلية، لكنها تعرضت للفشل بعد ذلك، حيث اتصل المحافظ تليفونيا بمدير الخدمات الطبية بالقوات المسلحة لإمكانية تقديم العلاج اللازم لهذه الحالة.

وأصدر المحافظ تعليماته لمدير عام الطرق بعمل مطبين فى الشارع الحربى، وذلك بناءً على مطلب أهالى المنطقة حماية للمارة، كما بحث مطلب مزارعى منطقة الشعراء والعنانية والسيالة بمركز دمياط لتركيب 2 ماكينة رى نقالى لرفع المياه من مصرف محب والسيالة عند مصبه على بحيرة المنزلة وقد أوضح المهندس محمد صلاح سعد، سكرتير عام المحافظة أن هذا المصرف خاص وقد تم تطهيره على نفقة المحافظة وتم مخاطبة وزارة الرى لتحويله إلى مصرف عام وقد كلف المحافظ مدير عام الرى بمتابعة حل هذه المشكلة.

مقالات ذات صلة