لجنة لبحث طرق تفعيل مشروعات ميناء دمياط

لجنة لبحث طرق تفعيل مشروعات ميناء دمياط

لجنة لبحث طرق تفعيل مشروعات ميناء دمياط

قرر السيد وزير النقل الدكتور على زين العابدين  تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين من الوزارة وشركة “ديبكو” صاحبة حق الامتياز لتداول الحاويات بميناء دمياط، بهدف حل أزمة الشركة مع الوزارة واستكمال إنشاء محطة الحاويات التى تقوم بإنشائها الشركة، والتى يملك أسهمها مستثمرون كويتيون.

وطالب وزير النقل خلال اجتماعه أمس الأحد، مع ممثلى شركة ديبكو ، اللجنة، بأن تنتهى من أعمالها فى غضون شهر على أن ترفع نتائج اجتماعها إلى وزير النقل بغرض رفعها إلى رئيس مجلس الوزراء لمناقشتها واعتمادها، لافتا إلى أن هذه الجهود تأتى فى إطار سعى وزارة النقل إلى تفعيل المشروعات ذات الطابع الاقتصادى، والتى تنعكس على الاقتصاد الوطنى.

وقال وزير النقل إن هذه المحطة ذات أطوال أرصفة 2300 متر وطاقة 4 ملايين حاوية فى السنة، وتعتبر إضافة لميناء دمياط، حيث تؤدى إلى زيادة عدد السفن المترددة على الميناء بنسبة 80% وكمية البضاعة المتداولة خلال العام.

على صعيد آخر وافق وزير النقل على إنشاء وحدة نظم المعلومات، ونماذج النقل ضمن الهيكل التنظيمى للوزارة بهدف تطوير نظم المعلومات بالقطاعات التابعة للوزارة، وتحديث نماذج النقل لإقليم القاهرة الكبرى، ودراسات النقل القومى من خلال الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل والمعهد القومى للنقل.

مقالات ذات صلة