“كفاية شبعنا كلام”

اعتصام مفتوح بـ ميدان الحرية فى دمياط

اعتصام مفتوح بـ ميدان الحرية فى دمياط

نظَّم عشرات من ممثلي الحركات الشبابية والجبهات المدنية والأحزاب السياسية، وممثلين عن ائتلاف الثورة، اعتصاما مفتوحًا فى ميدان الحرية بدمياط، بدءًا من الساعة السادسة مساء الثلاثاء، اعتراضا على عدم تحقيق مطالب الثورة، فيما أعلن المعتصمون استمرار الاعتصام حتى تتحقق مطالبهم. 
رفع شباب حركة 6أبريل شعار “الشعب يريد إسقاط النظام” ووزعوا بيانًا بعنوان “كفاية شبعنا كلام” أكدوا فيه أن ماجاء فى بيان الدكتور عصام شرف خطوة جيدة ولكنها غير كافية لتلبية مطالب الثورة، وطالبوه بتحقيق ما وعد به فى بيانه، من تغيير محافظين، وتغيير وزارى جزئى، وتفريغ دوائر مختصة لمحاكمة قتلة الثوارمع التأكيد على علانية المحاكمات، وتطهير جهاز الشرطة خلال أيام.

أشار البيان إلى تجاهل مطالب أخرى أساسية من بينها: حد أدنى للأجور 1200 جنيه، ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين، واسترداد الثروات المنهوبة، ومراجعة عقود تصدير الغاز، ووقف تصديره إلى إسرائيل، وتحديدإختصاصات الأمن الوطنى وإخضاعه للإشراف القضائى.
قال أحمد صبرى منسق حركة 6 أبريل بدمياط، أن هذه هى المرة الأولى التى ننظم فيها اعتصاما مفتوحا فى دمياط، ويتم نصب خيام، وقد استفدنا من تجربة ميدان التحرير، فقد تم تعيين حراسة من كل الجوانب، وتحديد مدخلا واحدا لدخول وخروج المعتصمين وحراسة بعيدة عن الميدان لمراقبة أى تحركات للبلطجية، وإقامة سور من الحبال حول مكان الاعتصام زيناه بصور الشهداء، مضيفا أنه لا تراجع عن الاعتصام حتى تتحقق مطالب الثورة والثوار.
أضاف رامى ربيع عضو حركة 6 أبريل، أن الحركة لم تغفل أو تهمل مطالب أهالى دمياط الأساسية، وأهمها إزالة مصانع الموت فى المنطقة الصناعية خاصة (أجريوم- موبكو) ومثيلاتها الملوثة للبيئة، والتى أنشات فى ظل النظام السابق نتيجة فساد إدارى ومصالح شخصية.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. sally
    13 يوليو 2011 في 3:50 م

    برافوو ياشباب دمياط