قلق وتوتر بدمياط بعد اعلان أسماء الأحزاب المستبعدة من الانتخابات

قلق وتوتر بدمياط بعد اعلان أسماء الأحزاب المستبعدة من الانتخابات

قلق وتوتر بدمياط بعد اعلان أسماء الأحزاب المستبعدة من الانتخابات

حالة شديدة من الارتباك والقلق سادت بين أحزاب محافظة دمياط وذلك أثر الخبر الذى أذيع حول استبعاد عدد 7 قوائم انتخابية من إجمالى 14 قائمة كانت وتقدمت لإنتخابات مجلسى الشعب والشورى. وقد فوجىء مرشحو هذه القوائم السبعة التى استبعدت بالقرار الصادر من اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بمحافظة دمياط وهذا بعدما تم عرض الأوراق على لجنة الفحص.

وهذه القوائم المستبعدة كالتالى :

  1. حزب الحرية والعدالة
  2. حزب مصر القومى
  3. الحزب الناصرى.
  4. حزب الثورة المصرية
  5. حزب البناء والتنمية
  6. حزب الاصلاح والتنمية
  7. حزب السلام الاجتماعى .

 

وهنا يتبادر إلى الأذهان سؤال مهم ألا وهو السبب وراء هذا الاستبعاد ….!؟

نجد أن اللجنة أرجعت أسباب الاستعباد إلى سن المرشحين فى الشورى وعدم وجود عنصر نسائى بقائمة الشورى خاصة حزب مصر القومى أو عدم توافر خطاب الصفة العمالية، وعدم توافر خطاب إشهار الحزب كما فى حزب الإصلاح والتنمية، إلا أن بعض الأحزاب المستبعدة أكدت أن هذه الأسباب بسيطة ويمكن تداركها خلال اليومين القادمين وقد طالب رؤساء هذه الأحزاب فى دمياط من اللجنة القضائية عدم التشدد فى قبول الأوراق حتى يتمكن كل حزب من تقديم قائمته وخوض الانتخابات القادمة.

من جانب آخر، أعلن ضياء الدين عصام داود ابن شقيق الراحل ضياء الدين داود، رئيس الحزب الناصرى، تجميد عضويته فى الحزب الناصرى وتسجيل اعتراضه على قائمة الترشيح التى تقدم بها الحزب أول أمس.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مجدى عصام
    30 أكتوبر 2011 في 4:11 م

    لقد اثبت ذاك الشبل (ضياء الدين عصام داود) انه من ذاك الاسد (ضياء الدين داود) فهو نعم التلميذ لنعم الاستاذ الذى يحترم مبادئه وقيمه ولا يتنازل من اجل اى مغريات مهما كانت فالمبادئ لا تتجزاء ولا تباع بارك الله فيك ايها الشبل المحترم