قضية التمويل الأجنبى فى رأى دكتور علاء رزق

قضية التمويل الأجنبى فى رأى دكتور علاء رزق

قضية التمويل الأجنبى فى رأى دكتور علاء رزق

تشهد حملات المرشحين لرئاسة الجمهورية نشاطا مكثفا فى المحافظات حيث سيزور الدكتور علاء رزق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية محافظة دمياط مسقد رأسه يوم الجمعة القادم ،هذا ما أعلنه ياسر عبد ربه منسق حملة الدكتور علاء رزق.

ومن ناحية أخرى تأتى أزمة تهريب المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى والسماح لهم بالسفر للخارج قضية ساخنة ، وفقد علق الدكتور علاء رزق الخبير الاقتصادى و الاستراتيجى و المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية على الأحداث الجارية قائلاً:

إن ما حدث فى الافراج عن المحتجزين و المحبوسين على ذمة قضية التمويل الاجنبى تمثل مذبحة كبرى للقضاءو تدخل سافر فى أهم سلطان الدولة وهذا لا يتفق مع روح ثورة 25 يناير التى يقوم أحد جوانبها على الحرية و الديمقراطية التى بدورها تركز على قضاء مستقل تماما .

كما أن التخبط فى اعتبار هذة القضية جنحه أم جناية مشكلة مع العلم بثبات أركان الجريمة .

ويطرح الدكتور علاء رزق على الرأى العام مشكلة مشابهة لما حدث فى الولايات المتحدة الامريكية نفسها من احتجاز مدير صندوق النقد الدولي “دومينيك ستراوس” حيث لم يتم الإفراج عنه إلا بعد انتهاء التحقيقات وفقا لسيادة الدولة نفسها و نحن كدولة نعتبر ما حدث إهانة لثورة 25 يناير.

وتابع قائلاً:

إن أهم ما يميز الفترة الراهنة هو عدم وضوح الرؤية الاستراتيجية التى تلم بأبعاد التغيرات التى تحدث من حولنا و تبعدنا عن خريطة المصالح العالمية .

مقالات ذات صلة