فى دمياط رؤساء القطاعات التعليمية يجددون احتجاجهم

الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم

الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم

جدد153من رؤساء القطاعات التعليمية وموجهى الأقسام بالتربية والتعليم بدمياط، احتجاجهم، وأرسلو عدة فاكسات إلى الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء والدكتور أحمد زكى بدر وزير التعليم، احتجاجا على قرار وكيل وزارة التعليم بدمياط بإلغاء وظائفهم وعودتهم إلى المدارس.

قال المحتجون: “تفردنا دون غيرنا من سائر المحافظات بإلغاء وظيفة موجه قسم ورئيس قطاع، علما بأننا نشغلها منذ أكثر من عشرين عاما، وذلك بناء على فاكس خاطئ ورد إلى وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط يطالبه بحصر أعداد شاغلى هذه الوظائف فقام متسرعا بإلغاء هذه الوظائف وإعادتنا إلى المدارس.

وأكد إبراهيم الموجى، رئيس رابطة المعلمين بدمياط، أن هذا القرار يضر بمصلحة الأطفال الصغار فى الصفوف: الأول والثانى والثالث من المرحلة الابتدائية، والتى انعدمت فيها الرقابة والتوجيه والمتابعة بعد إلغاء هذه الوظائف المنوط بها متابعة هذه الفصول والتى يبلغ تعداد الأطفال بها 75.914 إلف من الطلاب على مستوى المحافظة.

وأشار إلى أن قرار الإلغاء الذى استند عليه وكيل الوزارة غير مقنع، إذ قال إنه وفر 124 حجرة كانت مخصصة لرؤساء القطاعات وموجهى الأقسام بالمدارس على حساب مصلحة الأطفال ومتابعتهم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. محمد عوض
    24 يناير 2011 في 3:19 م

    بمناسبة التوفير قرر وكيل مدرسة أن يحرق نفسه فى طابور الصباح اليومى وفى أول يوم من بداية النصف الثانى احتجاجا على إحلال النظار محله وقاموا بعمل وكيل وهم يحملون مؤهل متوسط مخالفة للقانون حيث أن القانون يقول نائب المدير والمدير يكون مؤهل عال والموجود فى المدارس حاليا المدير ونائبه مؤهل متوسط دبلوم زراعة ودبلوم تجارة ودبلوم معلمين لذلك سأحرق نفسى احتجاجا على ذلك لأنهم جعلوا الوكيل الرسمى مدرس وجارى الاتصال بوكالات الأنباء العالمية للتحضير لهذا اليوم