فوائد الجنزبيل فى مقاومة سرطان القولون

فوائد الجنزبيل فى مقاومة سرطان القولون

فوائد الجنزبيل فى مقاومة سرطان القولون

كثير من الدراسات الطبية قامت حول الجنزبيل وفوائده الجمة التى قد يجنيها الانسان اذا تناوله. فنجد أنه مؤخرا أظهرت أبحاث طبية أن تناول مكملات غذائية من الجنزبيل تساعد على خفض الالتهابات فى حال الإصابة بسرطان القولون. وتعد هذه الدراسة الخطوة الأولى على طريق معرفة ما إذا كان الجنزبيل يحتوى على مركبات تعمل على الوقاية من سرطان القولون.

وكانت الأبحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أن الجنزبيل يحمل العديد من الخواص الطبيعية مضادة للالتهابات ومن ثم قد تساعد على الوقاية من زيادة فرص الإصابة بالسرطان.

وأوضحت التجارب الأولية التى أجريت على فئران التجارب أن الجنزبيل يساعد على الحيلولة دون تكون الأورام السرطانية عندما تناول الفئران له بصورة منتظمة فى حال تعرضهم لمواد كيميائية تساعد على زيادة فرص الإصابة بسرطان القولون.

من ناحية أخرى، أجريت التجارب على 30 بالغا من الأصحاء تم إعطاؤهم كبسولات تحتوى 2 ملليجرام من مسحوق الجنزبيل وعدد آخر تناولوا عقارا زائفا يوميا لنحو أربعة أسابيع.

وأشارت المتابعة إلى أن الأشخاص الذين تناولوا هذه الكبسولات قد تراجعت بينهم معدلات الالتهابات بنسبة 23\% وهو ما قد يقلل معه فرص الإصابة بالسرطان فى مقابل الأشخاص الذين تناولوا عقارا مزيفا.

مقالات ذات صلة